المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ كفرالشيخ: مشروع الرمال السوداء سيُدر لمصر مليارات الجنيهات

السبت 30/يوليو/2016 - 07:30 م
طباعة
قال محافظ كفر الشيخ، اللواء السيد نصر، إن المحافظة عضو مؤسس في الشركة المصرية للرمال السوداء وأن هذه الشركة برأس مال مصري خالص كما أنها ستوفر ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.. موضحًا أن مشروع الرمال السوداء سيدخل لمصر مليارات الجنيهات وسيحول منطقة شمال الدلتا خاصة كفر الشيخ إلى منطقة استثمارات ضخمة.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت، أهالي البرلس لمناقشة معوقات مشروع الرمال السوداء، بمنطقة الساحل الشمالي بالمحافظة، وبحث تسهيل معوقات عمل الشركة المصرية لاستغلال المعادن الاقتصادية من الكثبان الرملية بالتنسيق مع جهاز المشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.
وأضاف، أنه لن يُضار أي مواطن صاحب أملاك خاصة من أبناء البرلس نتيجة البدء في مشروع استخراج المعادن من الرمال السوداء لأن الشركة التي ستعمل في المشروع استثمارية ولن يكون استثمارها على حساب المواطن.. مؤكدًا تعويض أصحاب الأملاك الخاصة في الأماكن التي يتم استخراج المعادن من رمالها السوداء تعويضًا عادلًا طبقًا للقوانين.
وأشار إلى أنه لن يوافق على أي مشروع يؤثر على إتزان البيئة بالمحافظة ولن نسمح بأن نأخذ أرض أحد دون تعويضه.. لافتا إلى أن هذا المشروع يعد من المشروعات القومية التنموية العملاقة بالدولة وستعود بالنفع على أبناء المحافظة.
وأكد المحافظ أن مصر لديها احتياطي كبير جدا من الرمال السوداء يمتد من العريش على ساحل البحر الأبيض المتوسط حتى دمياط، وأن استثمارات المشروع تحقق عائد وأرباح مضمونة نظرًا لكثافة المعادن بالكثبان الرملية بالبرلس.. موضحًا أن الرمال السوداء ثروة قومية لإحتوائها على معادن عالية القيمة.
وأوضح أن الرمال السوداء الموجودة في أي محافظة من المحافظات سيكون لمحافظة كفر الشيخ نصيب منها لأنها عضو مؤسس بالشركة والأموال التي ستعود من تلك الشراكة سيتم ضخها في صندوق خدمات المحافظة لتقدم في صورة خدمات لأبناء المحافظة.. منوهًا بأن الرمال السوداء بها 41 عنصرا سيقوم عليهم 41 صناعة متعددة، مشيرًا إلى أن الاحتياطي من الرمال السوداء 288.5 مليون طن ويستمر استخراج المعادن من 16 إلى 20 عاما.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads