المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. " أبطال مصر " تطلق مبادرة الشباب المزارع لـ توفير فرص عمل جديدة

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 08:33 م
إسماعيل فارس
طباعة
فى سبيل حرصها على زيادة الرقعة الزراعية، وخلق فرص عمل مناسبة ومستحدثة للشباب فى مجالات الزراعة والتنمية الريفية، أطلقت جمعية أبطال مصر للتنمية مبادرة بعنوان " الشباب المزارع "، والذي يأتي في إطار جهود الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بقطاع التنمية الزراعية وتفعيل مشروع زراعة المليون ونصف المليون فدان.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والقائم بأعمال الإدارة، المهندس ناصر ياسين عبيد، أن المبادرة هدفها يتمثل فى استصلاح قطع أراضي زراعية بمساحات تبدأ من 2.5 فدان إلى 20 فدان لصالح الشباب وأعضاء الجمعية، مشيرًا إلى انه يمكن للشباب وعضو الجمعية إنشاء مزرعة وزراعتها والربح منها تحت رعاية الجمعية، بجانب ان الشباب سيتمكن من إنشاء مشروعات صغيرة بأرض المزرعة منها المواشي والطيور وصناعة الأسمدة العضوية وتدوير المخلفات.

ومن جانبه قال المهندس وحيد النمر، عضو مجلس الإدارة، أن المبادرة تستهدف تشجيع الشباب في مجال التنمية الزراعية، موضحًا أن قطع الأراضي الزراعية سوف يتم تسليمها لأعضاء الجمعية مجهزة ومستصلحة وجاهزة للزراعة.

وأشار "النمر" إلى أن تكلفة استصلاح الاراضى من المقر ألا تزيد عن عشرون ألف جنية للفدان الواحد، وإنشاء مجموعة آبار لتكفي المساحات المطروحة للأعضاء من الشباب المزارع.

ومن ناحيته أشار اللواء محمد نجيب أمان، رئيس مجلس الإدارة، إلى أهمية هذه المبادرة بضرورة المشاركة المجتمعية للجمعيات الأهلية لتوفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى دورها في مساندة الدولة عن طريق توفير فرص متكافئة للإستثمار للطاقات الشبابية، وإنشاء مجتمعات مستقرة، وتتيح للشباب الفرصة للتعاون فى إقامة مشروعات زراعية.

وأوضح اللواء محمد نجيب، أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة المعنية لعرض المبادرة التي تهدف إلى تشجيع الشباب على التنمية فى مجالات الزراعة والتنمية الريفية لإنهاء إجراءات التقنين والتملك لصالح أعضاء الجمعية، وتوزيعها على الشباب وفق اللوائح والقوانين المنظمة لذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads