المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائبة ماجدة نصر تطالب المحافظين بحل مشكلات التعليم

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 09:23 ص
سلمى عثمان
طباعة
قالت ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن المدارس شهدت العديد من الحوادث بسبب تدافع الطلاب، فضلا عن كثافة عدد تلاميذ المدرسة الواحدة، الأمر الذي يدل على حالة من عدم الاستقرار فى المنظومة التعليمية، مشيرة إلى أن أزمة تكدس الطلاب فى المدارس تحتاج إلى مبانِ جديدة.

وأكدت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أهمية حل أزمة نقص المقاعد وكثافة عدد الطلاب فى المدارس قبل بدء العام الدراسى، حتى لا ننتظر وقوع المشكلة ومن ثم نبحث عن حلول، لافتة إلى أن مسؤولية الازدحام تقع على كاهل المحافظين باعتبارهم المسئول الأول عن المحافظة.

أوضحت نصر، إنه من المفترض أن يتعاون المحافظين مع وكلاء المديريات التعليمية لتوفير الإمكانيات الأساسية اللازمة لسير العملية التعليمية، مستكملة المحافظ يتمتع بسلطات مماثلة لـ "وزير" لكنه لم يستغلها، على الرغم من أن دوره تذليل العقبات التى تواجه العملية التعليمية.

وكانت ماجدة نصر، أشارت إلى أن منظومة التعليم في مصر بعيدة للغاية عن سنغافورة وفنلندا وغيره من الدول المتقدمة في هذا المجال، متابعة أن مصر خرجت من التصنيف العالمي للتعليم، ونحتاج إلى اتخاذ خطوات تنفيذية واضحة لإصلاح التعليم، مرجعة الأمر إلى عدم شعور القيادة السياسية بأهمية التعليم وكونه مشروعا قوميا يجب وضعه على رأس الأولويات للمساهمة في تنمية الدولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads