المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران لـ " ترامب ": لمصلحتك أفعل هذا

الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 03:35 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه وزير النفط الإيراني بيجن زنجنة، دعوة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث طالبه بالتوقف نهائيا عن التدخل في شؤون الشرق الأوسط، مؤكدا أنه لابد من القيام بذلك حتى يتمكن من المحافظة على أسعار النفط وإبقاء السوق مستقرا.

وقال زنجنة، في تصريحات رسمية موجهة للرئيس ترامب، وتناولتها مختلف وكالات الأنباء: "إذا أراد ترامب الحفاظ على سعر النفط وإبقاء السوق مستقرة، يجب عليه أن يتوقف عن التدخل في الشرق الأوسط، وألا يمنع إنتاج وتصدير النفط الإيراني".

من جانبه، كتب ترامب تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" حيث قال: "نحمي دول الشرق الأوسط، ومن غيرنا لن يكونوا آمنين، ومع ذلك يواصلون دفع أسعار النفط لأعلى! سنتذكر ذلك. على منظمة أوبك المحتكرة للسوق دفع الأسعار للانخفاض الآن".

يشار إلى أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار النفط هو تراجع صادرات إيران، التي تعد واحدة من الأعضاء البارزين في منظمة الأقطار المصدرة للنفط، وهي "أوبك"، وذلك بسبب الحزمة الثانية من العقوبات التي تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية تطبيقها على إيران في نوفمبر المقبل والموجهة لقطاع النفط والطاقة.

يذكر أن إيران، وهي ثالث أكبر منتج للنفط في أوبك، سبق وقد ترامب بأنه وراء ارتفاع الأسعار، بسبب العقوبات التي تعمد فرضها ضد طهران، واتهمت أيضا غريمتها في المنطقة، وهي السعودية بالرضوخ للضغوط الأمريكية.

وسعيا لتغيير اتجاه أسعار النفط النزولي الذي بدأ في 2014 ودفعها للصعود، قررت "أوبك" وروسيا وحلفاء آخرون في أواخر 2016 خفض الإمدادات بواقع نحو 1.8 مليون برميل يوميا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads