المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الخميس 27 /9 /2018

الخميس 27/سبتمبر/2018 - 12:58 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخمبس، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

لافروف محذرا دول أوروبا: أبتعدوا عن سوريا
وجه وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بإعتباره يمثل روسيا تحذيرات صارمة لمختلف دول أوروبا من مجرد التفكير في شن هجمات ضد أي شبر من الأراضي السورية تحت ذرائع جديدة مفتعلة، على حد قوله.

وقال لافروف في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي: "إن هذا سيكون انتهاكا جسيما لميثاق الأمم المتحدة وسيقوض الجهود الرامية إلى تعزيز التسوية السياسية في سورية".

الرئيس الفنزويلي: أحلم بصفحة جديدة مع ترامب
أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في تصريحات رسمية أدلى بها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه على أتم الاستعداد للقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وقال مادورو على منبر الأمم المتحدة في نيويورك: "أنا على استعداد لأن أصافح رئيس الولايات المتحدة وأن أناقش معه خلافاتنا الثنائية ومشاكل منطقتنا"، مؤكدا في خطابه الذي أستغرق قرابة الـ 50 دقيقة، أنه يريد إنهاء كافة الخلافات التي وصفها بـ " العميقة" والتي نشبت منذ فترة طويلة بين الولايات المتحدة الأمريكية وفنزويلا.

نتنياهو يؤكد: مقابلة ترامب جاءت في مصلحة إسرائيل
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه وبعد اللقاء الذي أجراه مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تأكد أن واشنطن لن تعارض احتفاظ إسرائيل بالسيطرة الأمنية في الضفة الغربية، لكن ذلك في حال السلام على أساس حل الدولتين.

الجبير: لن يكون للرياض أي علاقات ثنائية مع إسرائيل
حاول وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ولأول مرة أن يوضح أمام أعضاء لجنة العلاقات الخارجية الأمريكية، مساء أمس الأربعاء، طبيعة العلاقات الثنائية التي تربط بين السعودية وإسرائيل.

وحرص الجبير في تصريحاته أن ينفي، كل ما تردد من أن تكون للرياض أي علاقات مع إسرائيل، مؤكدا أن بلاده قد أعلنت عن رغبتها في حل الدولتين، والعمل على التعامل مع أزمة الشرق الأوسط بين إسرائيل والفلسطينيين، وهو ما نوهت عنه أيضا صحيفة "عكاظ" السعودية.

وزير إسرائيلي: لن نسمح بإقامة دولة فلسطينية
أدلى من يعرف بأنه وزير المعارف الإسرائيلي نفتالي بينيت، بتصريحات رسمية البوم الخميس، تؤكد، ما يتمتع به ممثلي الكيان الصهيوني، من عنصرية ملفتة ضج الشعب الفلسطيني، حيث أكد إنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية، حتى لو كانت منزوعة السلاح.

وأجرى بينيت حديث إذاعي حيال هذا الأمر، قال فيه: "لن نسمح بإقامة دولة فلسطينية، ولن نسمح لشركاء الائتلاف بجر الحكومة إلى اليسار". على حد تعبيره، مضيفا: "البيت اليهودي" قد انتخب لكي يمنع إقامة دولة فلسطينية، مدعيا أنه يوجد دولة فلسطينية في قطاع غزة.

ميلانيا ترامب: مصر على رأس جولتي الإفريقية المقبلة
أعلنت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي، أنها تنوي القيام بجولة ستشمل عددا من الدول الأفريقية، منوهة أن ذلك سيكون خلال شهر أكتوبر المقبل، مؤكدة أن أول دولة تحرص على زيارتها هي مصر.

وقالت ميلانيا في تصريحات رسمية أدلت بها في مؤتمر صحفي، إنها تنوي زيارة كل من "غانا وملاوي وكينيا ومصر"، وذلك في أول رحلة دولية كبيرة لها، على حد وصفها، مشيرة إلى أن هدفها من إتمام هذه الجولة هو الترويج لرعاية الطفولة والتعليم.

أردوغان يأمر ألمانيا بالسمع والطاعة
وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طلبا رسميا لممثلي الحكومة الألمانية، أتضحت معالمه في مقال صحفي، تم نشره عشية الزيارة الرسمية التي ينوي القيام بها لألمانيا، مفاده أنه من الضروري أن تتخذ إجراءات رسمية، لإدراج حركة فتح الله جولن في قائمة المنظمات الإرهابية، وذلك بعد إتهامه للحركة بأنها هي السر وراء تدبير الانقلاب الذي وقع عام 2016.

الجبير: التعاون الروسي النركي حيال إدلب يبشر ممتاز
أعرب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، عن موقفه من اللقاءات التي أجريت بين سوريا وتركيا، من أجل بحث أخر المجريات في إدلب السورية، وأعتير أنها كانت رائدة وذات نتائج إيجابية، حيث وصفها بأنها "ممتازة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads