المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تنفيذ مهمته.. معرض "أهلا مدراس" يختتم فعالياته والمواطنون يطالبون بالمزيد

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 10:05 م
شيماء اليوسف
طباعة
في إطار دعم خطط الدولة لتخفيف العبء عن المواطنين،يشهد اليوم، الجمعة، ختام فعاليات معرض " أهلا مدارس" الذي افتتح في التاسع عشر من سبتمبر الجاري بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، وقد استمر أسبوعا،سعى المعرض خلال أيام عرضه إلى الحد من جشع التجار واستغلالهم بداية العام الدراسي وحاجة المواطنين لشراء المستلزمات المدرسية إلى فرض أسعار على المنتجات.


وحول ختام فعاليات معرض " أهلا مدارس" الذي نظمته وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع الغرف التجارية ووزارة التموين والتجارة الداخلية و الاتحاد العام للغرف التجارية، وفي جولة ميدانية ل "بوابة المواطن " نقلت آراء المواطنين حول المعرض. 

كيف خدم معرض أهلا مدراس السوريين بمصر
زهير نجار
زهير نجار
قال زهير نجار " سوري مقيم في مصر" أحد الوافدين لمعرض " أهلا مادرس"  أن الأسعار التي تقدم بها السلع في معرض " أهلا مدارس " جميلة ومناسبة كما لفت إلى نوعية السلع والمستلزمات المدرسية، معبرا عن إعجابه بفكرة التخفيضات التي وضعها المعرض على رأس أهدافه، ويضيف في تصريحات خاصة ل " بوابة المواطن" : التخفيضات التي وضعها المعرض والتي تصل أكثر من 30% بخلاف المعروضات السلعية خارج المعرض" .
 

وأكد نجار أن معرض " أهلا مدارس" أن الأسعار التي تقدم بها السلع مناسبة تماما مع الجماهير، لافتا إلى العطاء والخدمات التي يقدمها القائمين على تنفيذ المعرض، للمواطنين  حيث وصفها بالمبادرة الوطنية الإنسانية الطيبة منهم. 

المعرض وفكرة طرحه مرة ثانية

نهلة نعيم
نهلة نعيم
من جانبه قالت نهلة نعيم، إحدى زائرات معرض" أهلا مدارس"، في تصريحات خاصة ل"بوابة المواطن"  أن أسعار المستلزمات و المنتجات المطروحة في معرض " أهلا مدارس" منخفضة تماما مقارنة بأسعار المنتجات والسلع في المحال التجارية الأخرى، وتضيف : " كل الحاجات اللي كنا بنحتاجها بنلاقيها هنا ". 


وأوضحت نعيم، عملية التفاوت التي توجد بين معارض المستلزمات المدرسية، مؤكدة أن هذا لا يمنع تنفيذ الهدف الأساسي من إقامة المعارض وهو تخفيض الأسعار، بما يسمح من تخفيف العبء على المواطنين ومساعدة محدودي ومتوسط الدخل. 

 وشجعت نعيم فكرة طرح معرض " أهلا مدراس" مرة ثانية خلال هذا العام الدراسي، لاسيما بداية النص الثاني من العام الدراسي،وتضيف: " أنا جيت قبل كدة وجبت حاجات وعجبت أولادي وحبيت أكرر التجربة واجيب تاني، علشان أكسب وقتي واحتمال ميتعملش معرض تاني" . 

خصومات " أهلا مدارس" فتحة خير للمواطن محدودي الدخل

أسامة محمد
أسامة محمد
وفي سياق متصل، قال أسامة محمد، أحد زوار معرض " أهلا مدارس" في تصريحات خاصة ل "بوابة المواطن"  أن أسعار معرض " أهلا مدارس " جيدة و الخصومات في المعرض متناسبة مع المواطنين، و لفت محمد، أن " أهلا مدارس" كان يحتاج لدعاية أكبر وتسويق، منبها أن هناك الكثير من المواطنين لم يعرفوا بالمعرض إلا في وقت متأخر .


وقد أعتبر فكرة طرح المعرض مرة أخرى خلال هذا العام تعد بمثابة فكرة جيدة ويضيف: " هتشيل عبء كبير عن المواطن" مشيرا إلى عملية الضغط المادي الذي يلاحق العديد من الأسر ذات الدخل الضعيف، واحتياجها لتخفيف المعاناة المادية عنها، مطالبا مسئولي ومنظمي معرض " أهلا مدارس" بعمل تسويق ودعاية واسعة حتى يصل المعرض إلى كل المواطنين. 

تخفيضات شاملة كل المنتجات 
هشام الجنايني
هشام الجنايني
و في نفس السياق قال هشام يحيى الجنايني، أحد زوار معرض " أهلا مدارس" أن هناك فرقا واضحا في الأسعار المعروضة داخل المعرض و في المحال التجارية التي تطرح منتجات مدرسية ومستلزمات و أدوات مدرسية، ويضيف : "  المنتجات المعروضة في المعرض أسعارها كلها منخفضة والتخفيضات والخصومات شاملة كل المنتجات المعروضة" . 
 معرض أهلا مدارس
معرض أهلا مدارس
و تابع الجنايني، أن فكرة طرح المعرض في بداية النصف الثاني من العام الدراسي لن تلقى إقبال من المواطنين مقارنة ببداية العام الدراسي، لافتا إلى احتياج المعرض إلى طرحه قبل العام الدراسي بفترة أطول حتى يتمكن المواطنين من شراء كافة المستلزمات الخاصة بأبنائهم. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads