المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم السبت 29 /9 /2018

السبت 29/سبتمبر/2018 - 01:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- يوسف كالا: إندونيسيا ستدعم فلسطين حتى تستقل

أعلن نائب الرئيس الإندونيسي يوسف كالا، خلال كلمته في اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة إن بلاده ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني حتى يحصل على استقلاله التام.

2- ناشط ريفي لـ"بوابة المواطن": تفاقم أزمة المغرب اقتصاديا وسياسيا خلال الأشهر القادمة

كشف ناشط بالحراك الشعبي للريف المغربي، أن الأشهر والسنوات القادمة ستشهد تفاقم أزمة المغرب اقتصاديا وسياسيا ، موضحًا أنه مقبل على تفاقم الأزمة الاقتصادية والسياسية وحدة الإحتقان الإجتماعي، مؤكدًا أن كل المعطيات تؤكد على ذلك.

3- فلسطين تتحدى واشنطن أمام محكمة العدل الدولية

أكد وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي إن دولة فلسطين أتخذت إجراءات رسمبة لرفع دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة الأمريكية أمام محكمة العدل الدولية، مع الإشارة إلى أن السبب وراء إتخاذ هذه الخطوات، هو ما مارسته واشنطن من إنتهاكات للقانون الدولي، ونقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة.

4- مجددًا .. سوريا تعلن فتح معبر نصيب الحدودي

أفادت وكالة "سانا" السورية اليوم السبت بفتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن مجددًا، حيث أعلنت هذا الأمر وزارة النقل السورية بالإضافة إلى بدء حركة مرور الشاحنات والترانزيت عبر الحدود السورية الأردنية.

5- ظريف عن مزاعم لقاءه بـ "جون كيري": مش في دماغي

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن البرنامج الذي يخطط له من أجل عمل زيارة إلى نيويورك خلال المرحلة المقبلة لا تتضمن إتمام أي لقاءات رسمية، مع وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري، الذي قال عنه ظريف أنه "المنهمك بالدعاية لكتابه".

6- هذا ما قالته بغداد تعليقًا على غلق السفارة الأمريكية على أراضيها

علقت بغداد اليوم السبت على قرار الولايات المتحدة الأمريكية بسحب موظفي قنصليتها في مدينة البصرة جنوب العراق، مرجعة السبب إلأى أعمال العنف هناك.

7- ناشط بالحراك الجنوبي لـ"بوابة المواطن": يوم وفاة عبد الناصر أسوأ أيام حياتي

قال صالح علي الصلاحي، الناشط بالحراك الجنوبي، أن يوم وفاة عبد الناصر زعيم مصر ، لايمكن الحديث عنه في أسطر أو صفحات ، مضيفًا أن تاريخه الناصع ومواقفه النضالية بحاجه إلى مجلدات توثق للاجيال القادمة ليعرف الرأي العام المصري والعربي من هوا الزعيم جمال عبد الناصر.

8- سوريا تتسلم منظومة " أس - 300"

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إنه تم إتخاذ إجراءات رسمية، من أجل إتمام عملية تسليم نظام الدفاع الصاروخي "إس-300" لسورية، موجها تحذيرات صارمة لمختلف ممثلي القوى الغربية، لكل لا يحاولون القيام بم وصفه بأنه محاولة تقويض الجهود التي تقودها الأمم المتحدة، التي تبذل من أجل إنهاء الصراع الذي تشهده سوريا، منذ قرابة السبع سنوات.

9- حتى لا ننسى.. بن بلة يواجه الاستعمار الفرنسي ويتولى قيادة الشعب الجزائري

يشهد اليوم التاسع والعشرن من سبتمبر الذكرى السادس والخمسون، لتولي أحمد بن بلة، منصب رئاسة الجزائر، ليكون أول رئيس لها.

10- أرتفاع ضحايا زلزال أندونيسيا

أافدت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث في إندونيسيا، إن عدد القتلى الذين أسفر عنهم الزلزال وما تبعه من مد بحري، قد ارتفع إلى 384 شخصا، مع الإشارة إلى أن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يزالون في تعداد المفقودين، لأن فرق الإنقاذ، لم تتمكن من الوصول إليهم حتى الآن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads