المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو ..عصام شرف: مفهوم "ثقافات متعددة وانسانية واحدة" تبني عليه علاقات مستدامة

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 08:25 م
إسماعيل فارس تصوير سارة زيدان
طباعة
وجه الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، خلال فعاليات مؤتمر وزارة السياحة للكشف عن تفاصيل الدورة الثالثة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، خالص الشكر والتقدير للزعيم العظيم نيسلون مانديلا ولدولة جنوب إفريقيا ضيف شرف مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صينى، المنعقد فى قصر المانسترلي بالمنيل.

عصام شرف

وقال "شرف"، إن مثل هذه المهرجانات تقع تحت مظلة كبيرة يجب أن نتفهمها جيدًا، وهي "التواصلية"، فهناك تواصلية مادية من خلال التواصل بين الدول عن طريق نظام النقل والاتصالات، وهناك التواصلية الناعمة من خلال الحوار بين الشعوب ولقاء الثقافات وهو ما يحدث اليوم فى هذا المهرجان.

وأشار رئيس وزراء مصر الاسبق، إلى أنه وفي اعتقاده أن تفهم الثقافات المختلفة، وتحقيق المبدء الهام الذي يقوم على مفهوم "ثقافات متعددة وانسانية واحدة"، من الممكن أن تبني عليه علاقات اقتصادية وسياسية مستدامة.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر وزارة السياحة للكشف عن تفاصيل الدورة الثالثة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى تحت شعار "100 سنة مانديلا" والمنعقد فى قصر المانسترلى بالمنيل، وذلك برعاية الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بالمشاركة مع وزارات الثقافة والآثار والشباب والرياضة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads