المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أساطير الكرة المصرية.. من القاع إلى القمة "تقرير"

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 11:19 م
حسن محمد
طباعة

 

الجميع يعرف جيدًا محمود الخطيب وأحمد شوبير وحسن شحاتة ومختار مختار ومسعد نور وغيرهم من نجوم الكرة القدامي، لما قدموه مع أنديتهم بالدوري المصري ومع المنتخب الوطني، لكن قلة من يعرفون من أين كانت ضربة البداية لهؤلاء النجوم، وانديتهم التي كانت سببا في انطلاقهم للنجومية.

 

في التقرير التالي نستعرض أبرز نجوم الكرة المصرية القدامى والأندية التى بدأوا فيها ممارسة هوايتهم المفضلة إلى أن سطع نجمهم.

 

محمود الخطيب

 

بدأ محمود الخطيب حياته الكروية بصفوف نادي النصر القاهري، قبل أن ينتقل للنادي الأهلي ويبدأ رحلة من التألق والإبداع الكروي، حيث كان أول لاعب مصري في التاريخ يفوز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا عام 1983، وقاد الأهلي للفوز بالعديد من الألقاب في مقدمتها دوري أبطال إفريقيا 1982و1987، بالإضافة لكأس الكؤوس الإفريقية أعوام 1984و1985و1986، بجانب البطولات المحلية الدوري والكأس.

 

ثابت البطل

 

واحدا من رموز حراسة المرمى في تاريخ كرة القدم المصرية، والقليلين فقط يعلمون أن بداية ثابت البطل كانت من فريق سكر الحوامدية، قبل أن ينتقل للأهلي ويبدأ مسيرة التألق وحصد الألقاب القارية مع المارد الأحمر، لجانب تواجده في قائمة المنتخب بمونديال 1990 بإيطاليا.

 

مختار مختار

 

بدأ مختا مختار نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، والمدير الفني الحالي لفريق الإنتاج الحربي حياته الكروية بصفوف نادي اسكو، النادي الذي ظهر في السبعينيات والثمانينيات وكان منجما للنجوم.

 

شوبير

 

بدأ شوبير ممارسة كرة القدم بصفوف نادي زيوت طنطا، قبل أن ينضم للأهلي وينجح أيوب الكرة المصرية في تسطير تاريخ حافل بالانجازات، أبرزها تواجده كحارسا أساسيا في مونديال 1990.

 

حسن شحاتة

 

لعب حسن شحاتة نجم النادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، بصفوف فريق كفر الدوار في بداياته الكروية قبل أن يكتشفه أحد مدربي الأبيض وينتقل للعب للقلعة البيضاء ويسطر تاريخا عريضا ليصبح واحدا من رموز مدرسة الفن والهندسة.

 

طارق يحيي

 

بدأ طارق يحيي نجم النادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، والمدير الفني الحالي لفريق بتروجت بصفوف فريق زمالك قلين قبل أن ينضم للنادي الزمالك وينطلق نحو النجومية.

 

عادل المأمور

 

بدأ حارس الزمالك التاريخي عادل المأمور حياته الكروية بصفوف نادي مياه العباسية، قبل أن ينضم للزمالك ويحصد الألقاب والبطولات مع أبناء ميت عقبة.

 

علي خليل

 

واحد من أفضل مهاجمي الكرة المصرية عبر التاريخ، بدأ علي خليل حياته الكروية في صفوف نادي بني سويف، قبل أن ينطلق للتألق ويصبح من أفضل الللاعبين الذين سجلوا أهدافا بالرأس.

 

مسعد نور

 

كاستن الكرة المصرية ونجم المصري البورسعيدي التاريخي، بدأ مسعد نور مسيرته بصفوف نادي بورفؤاد، قبل أن ينتقل للمصري ليصبح من أبرز نجومه.

 

حسن مختار

 

بدأ حسن مختار حارس مرمى نادي الإسماعيلي التاريخي مسيرته الكروبة، بصفوف نادي بورفؤاد، قبل أن ينتقل للدراويش ويسطر تاريخَا ساطعَا.

 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads