المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم يحكي للرئيس السيسي عن معجزة في تلميذ من أسيوط مصاب بالتوحد

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 07:55 م
وسيم عفيفي
طباعة
قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، نحن عملنا على تطوير الخدمة التعليمية لذوي القدرات الخاصة، مشيراً إلى أن الإعاقات متنوعة فهناك ذهنية وسمعية وبصرية وحركية وشلل دماغي فضلاً عن التوحد، رافضاً اعتبار هذه الإعاقات تخلف عقلي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التعليم في كلمته خلال افتتاح الملتقى العربي لمدارس ذوي القدرات الخاصة بحضور الرئيس السيس أن مرضى التوحد يتسمون بذاكرة قوية جداً لدرجة الابهار.

وكشف طارق شوقي خلال كلمته عن معجزة في تلميذ مصاب بمرضى التوحد، خلال زيارته إلى أسيوط ، حيث توجه إلى مدرسة لم تكن في برنامج الزيارة التي أجراها يوم 23 سبتمبر، ووجد هناك معجزة في تلميذ مصاب بالتوحد.

وتابع الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أنه في جولة مروره على فصول المدرسة شاهد غرفة تسمى بـ "المصادر" وهي مخصصة للطلاب ذوي القدرات الخاصة، فوجد طفلين أحدهما مصاب بالتوحد والآخر غير مصاب وبجانبهما معلمة.

وأبدى الدكتور طارق شوقي وزير التعليم إعجابه بما ظهر من التلميذ، حيث لم يسلم عليه وقامت المعلمة بإعطاء معلومة للوزير أن عنده قدرة عقلية رهيبة في التواريخ.

وواصل الدكتور طارق شوقي وزير التعليم كلامه قائلاً "المعلمة قالت لي قل له أي تاريخ في السنة ومن غير ما يفكر هيقلك هو في أي يوم في الأسبوع"، فطرح عليه تاريخ منذ 16 سنة؛ ووجه وزير التعليم شكره إلى معلمة الطفل قائلاً "هي بهرتني لأنها تعمل حباً في الأطفال ولا تنتظر أي تكريم".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads