المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"100 مليون صحة" تفاصيل مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي بـ 9 محافظات

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 10:01 م
أنهار بكر
طباعة
بعدما أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي صافرة البدء للقضاء على فيروس سي بالمجان، انطلقت مبادرة الرئيس في 9 محافظات هي "الإسكندرية، بورسعيد، الفيوم، القليوبية، البحيرة، دمياط، أسيوط، جنوب سيناء، مطروح" وذلك في إطار المرحلة الأولى للمبادرة خلال شهري أكتبر الجاري ونوفمبر.

البحيرة تستقبل 100 مليون صحة
100 مليون صحة تفاصيل
شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة انطلاق فعاليات المبادرة والافتتاح الرسمي لها، وذلك باعتبارها إحدى المحافظات التي دخلت في نطاق المرحلة الأولى التي تستمر لمدة شهرين.

استهدفت الحملة بالمحافظة جميع المواطنين من الجنسين بداية من عمر 18 عام فأكثر، وذلك على ما يقرب من3 مليون نسمة و750ألف مواطن بالمحافظة، وذلك بمساعدة 408منشأة صحية موزعة على 16إدارة صحية على مستوى المحافظة عبر 1446 فريق طبي متكامل.

طالب المحافظ من المواطنين التوجه إلى الإدارات الصحية لفحص أنفسهم، ومعاونة من سيقوم بإجراء هذه المهمة الغاية في الأهمية، وذلك بهدف إتمام المهام المحددة بالمحافظة لتنفيذ مبادرة الرئيس.

القضاء على فيروس سي بالإسكندرية
100 مليون صحة تفاصيل
كانت الإسكندرية من ضمن المحافظات التي انضمت للمرحلة الأولى، فشهد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية صباح الإثنين، انطلاق فعاليات مبادرة الرئيس "100 مليون صحة" وذلك بهدف القضاء على فيروس سي نهائيًا من كل محافظات الجمهورية مع توعية المواطنين بأخطار عدم التصدي له.

وفي الإطار ذاته قال محمد أبو سليمان وكيل الصحة بالإسكندرية، أن المبادرة بالمحافظة ستوجه إلى ما يقرب من 3مليون 567ألف مواطن موزعين على 8 مناطق من مناطق الإسكندرية "المنتزه، شرق، وسط، غرب، العامرية، العجمي، الجمرك، برج العرب".

وتابع "أبو سلمان" أنه سيتم مشاركة نحو 204 منشأة طبية ضمن الحملة القومية للقضاء على فيروس سي، مقسمة على 6 مكاتب صحة و18 مركز شباب وقصر ثقافة، 9عيادات متنقلة و39 من الأماكن الخارجية و20 مستشفى و8 منشأت صحية علاجية.

صعيد بلا فيروس سي
100 مليون صحة تفاصيل
ومن محافظات الوجه البحري إلى صعيد مصر، كان اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط قد شهد بدء إنطلاق مبادرة الرئيس"100مليون صحة" للقضاء على فيروس سي، وقام المحافظ بمتابعة سير العملية في عدد من مراكز المحافظة.

هذا وتستهدف الحملات الطبية فحص وتوقيع الكشف على المواطنين على ما يقرب من 55 ألف مواطن يوميًا، وذلك من خلال مشاركة 256 نقطة طبية و956فرقة طبية و17 مستشفى مركزي وعام على مستوى المحافظة.

لم يتوانى المحافظ عن التأكيد على ضرورة تكثيف الحملات الإعلانية عن المبادرة بشتى قرى ومراكز المحافظة، وذلك عن طريق استخدام دور العبادة ومراكز الشباب والأندية ومناطق التجمعات من المدارس وغيرها، وذلك بهدف استفادة الجميع من هذه الخدمة.

مدن القناة تقضي على فيروس سي
بدأت محافظة بورسعيد في المشاركة في فعاليات المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي، وذلك بهدف القضاء على فيروس سي، استعدت المحافظة بـ38 مركزًا طبيًا وعيادات متنقلة.

كان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد في استقبال الوحدات الطبية المتنقلة للكشف على الفيروس، وأضاف "الغضبان" أن المحافظة بالتعاون مع مديريات الصحة بالمحافظة سوف توفر جميع الإمكانيات والخدمات التي ستحتاجها الفرق الطبية خلال مدة المبادرة.

استقبال الفيوم للمبادرة في أولى أيامها
100 مليون صحة تفاصيل
استعدت محافظة الفيوم بشكل مكثف لاستقبال الحملات الطبية التابعة لمبادرة الرئيس، وصرحت الدكتورة آمال هاشم وكيل زارة الصحة بالمحافظة أنه تم تجهيز 138وحدة صحية وتجهيز 3 مستشفيات لانشاء وحدات فيروسات بها.

كانت "هاشم" قد طالبت رئيس مجلس المدينة بتوفير 20 فرد لتدريبهم على برامج ادخال البيانات الخاصة بالحملة، ومن جانبه قرر رئيس مجلس المدينة ارسال فردين من كل مركز معلومات بالوحدات المحلية والأحياء.
الصحة تدعو المواطنين للمشاركة في المبادرة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة خلال تواجدها بشرم الشيخ في تصريحات لـ"الفضائية نيوز" أن فعاليات المبادرة سارت بشكل إيجابي باعتباره اليوم الاول للمبادرة، مكدة على حرص الدولة في الغطمئنان على صحة المواطنين.

وناشدت "زايد" الشعب المصري بدعم الرئيس والاستجابة للمبادرة والمشاركة بها حتى تصبح مصر بلا فيروس سي بغضون عام2020.

وأعلنت الوزارة عن اقامة غرفة عمليات مركزية لمتابعة المبادرة، بالإضافة إلى تخصيص الخط الساخن 15355 للتواصل مع المواطنين في ما يخص الحملة والمسح الطبي وأماكن التواجد، فضلًا عن تخصيص 50مليون رسالة نصية للهواتف المحمولة مع الحملات الإعلامية الخاصة بالمبادرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads