المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق لمساندة ودعم مريض السرطان .. أزاي نساعدهم ومنحسسهمش بالشفقة !

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 01:07 م
أمل عسكر
طباعة
مرض السرطان من أكثر الأمراض التي عندما نسمعها نشعر بالتوتر والخوف فهو يمثل بعبع للبعض، ولكن كيف نستطيع دعمهم ، فهناك بالطبع طرق لمساندة ودعم مريض السرطان.

الأشخاص المصابة بمرض السرطان تشعر بان أي شخص يقترب منها يكون بدافع العطف والشفقة عليه، كما انه يشعر بحساسية زائدة بسبب اقتراب البعض منه، ولكن من الممكن مساندتهم بطرق مختلفة دون أن يشعرون بالشفقة ، حيث يوجد دائمًا طرق لمساندة ودعم مريض السرطان.

طرق لمساندة ودعم مريض السرطان


_ الأتصال والاطمئنان عليه، بشكل شبه دائم حتى يشعر بأنك تقف جانبه وتريد معرفة اخباره اول بأول، ولكن احذر في كل تقوم بالأتصال فيه أن تسأله عن مرض السرطان، حاول فتح مواضيع مختلفة في كل مرة.

_ حاول زيارة صديقك أو قريبك المريض بالسرطان هذا يجعله يشعر بأنه ليس بمفرده، كونه فى حاجة للتفاعل مع أشخاص مقربين له، حتى وإن كانت هذه الزيارة قصيرة جدًا إلا أنها ستضفي الكثير من الطاقة الإيجابية عليه.

_ تعرف على الأشياء التي تسعده وتجعله يشعر بالفرح والسعادة، إذا كانت الأشياء هذه طعام او العاب أو أي شيء يجعله سعيد ويجعله يتناسى مرضه لو لبعض الوقت.

_ فاجئه بشراء كتاب جديد عن شيء يحبه، رواية أو نوع معين يحب قراءته، القراءة شيء جميل وتشغل أوقات فراغ كبيرة وخاصة عندما يكون بمفرده، أو أسطوانة موسيقى يشعر بالسعادة عندما يسمعها.

_ ساعده في ئراء بعض العقاقير، او اذهب معه يوما عندما يكون لديه جلسة كيماوي، حتى لا يشعر بأنه وحيد، حاول دائما أن تسانده لو من بعيد، مريض السرطان يشعر بالسعادة عندما يجد من يقف بجانبه.

_ دائما حاول تكون الطاقة الإيجابية بالنسبة له، فهذا شيء مهم لأن النفسية من الأشياء الهامة بالنسبة لمريض السرطان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads