المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة أكتوبر تتطلق المؤتمر الدولي للبحوث بالتعاون مع جرينتش البريطانية

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 12:51 ص
عبدالرحمن غنيم
طباعة
قالت الدكتورة نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، إن المؤتمر الدولي للبحوث متعددة التخصصات والتي تعقده الجامعة بالتعاون مع جامعة جرينتش البريطانية من أهم المؤتمرات العالمية في مجال البحث العلمي مشيرة إلي أن جامعة أكتوبر للعلوم تحرص كل عام علي تنظيم هذا المؤتمر كل عام.

وأضافت الدجوي، علي هامش انعقاد مؤتمر الدولي للبحوث متعددة التخصصات، أن المؤتمر شهد تقديم 65 بحثا من تخصصات مختلفة بمشاركة باحثين من جامعات مختلفة في مصر وخارج مصر.

وأوضحت رئيس مجلس أمناء الجامعة أن جامعة جرينتش البريطانية وهي الشريك البريطاني في المؤتمر قامت بجهد كبير في المؤتمر لهذا العام مشيرة إلي أن المؤتمر شهد مشاركة 140 باحثا وباحثة من جميع أنحاء العالم لتقديم أبحاث ومشروعات تفيد المجتمعات في كافة القطاعات.

وأردفت أن طلاب جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب تقدمت بأبحاث عالمية مشيرة إلي أن الجامعة حصلت العام الماضي علي العديد من الجوائز العالمية بسبب تقديم العديد من المشروعات صوت منافسة عالمية وحققنا المركز الأول.

فيما قال الدكتور خيري عبد الحميد رئيس جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، أن المؤتمر الدولي للبحوث متعددة التخصصات هو ثمرة تعاون استمارات إلي 15 عام مع جامعة جرينتش البريطانية، مشيرًا إلى أن الهدف من المؤتمر أيضا الوصول إلي مشروعات بحثية مشتركة يتم من خلالها إنتاج منتج يخدم البشرية.

وأضاف " عبد الحميد "، أن هناك التعاون بين الجامعتين يعتمد على البحث العلمي في كافة المجالات، لافتا إلي أن المؤتمر يتيح للطلاب تقديم أبحاث ومشروعات بحثية تعرض علي المنصات العالمية عند التخرج.

وأوضح رئيس الجامعة أن جميع المشاريع البحثية تتم من خلال التواصل الدائم بين الطلاب في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة بالقاهرة وجامعة جرينتش البريطانية ومن خلال هذا يتم تقيم الطلاب، مضيفا أن المؤتمر يعتمد أيضا علي تعاون كافة التخصصات من أجل الحصول علي منتج يوفر مردود اقتصادي قوي للدولة خاصة أن عملية التصدير بعد الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد أمر هام جدا، وجميع الدول العظمة تعتمد علي ذلك الأمر، وهذا يحدث من خلال الاهتمام بالبحث العلمي، ومواكبة التطور التكنولوجية والاهتمام الذي يجعل الدول في تقدم وفي الصدارة.

ومن جانبه قال الدكتور ماعن الجيلاني باحث بجامعة جرينتش البريطانية، أن المؤتمر يأتي في إطار زيادة المشروعات البحثية بين جامعة أكتوبر للعلوم وجامعة جرينتش البريطانية، مشيرا الاهتمام بالبحث العلمي داخل الجامعات المصرية أمر هام جدا لذا تم عقد المؤتمر.

وأضاف" الجيلاني "، أن المشروعات البحثية التي نقاشها المؤتمر كانت في مجالات كثير منها الصحة والتعليم والإدارة والدواء ويرغيها من المجالات، لافتا إلي المؤتمر شهد مشاركة 140 باحث وهذا عدد كبير من اجل تبادل الخبرات بين الجانبين.

يذكر أن جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب بالتعاون مع جامعة جرينتش البريطانية قد نظمات فعاليات المؤتمر الدولي للبحوث متعددة التخصصات، والذي انطلق اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور خيري عبدالحميد، رئيس الجامعة، والدكتور مارتن سنودننائب رئيس جامعة جرينتش، 140 باحث من دول مختلفة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads