المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب محافظ بني سويف: هناك خطة لتطوير منظومة النظافة بالمحافظة

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 07:45 م
شعبان طه
طباعة
تفقد الدكتور عاصم سلامة، نائب محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، مصنع تدوير القمامة لإنتاج السماد العضوي بناحية قرية سنور بشرق النيل، ومكونات المصنع ومراحل التدوير، واستمع من المختصين لبعض المعوقات ، والتي من أهمها انخفاض الوارد للمصنع من القمامة، حيث أشار نائب المحافظ إلى أن خطة تطوير المنظومة ستراعي تفعيل الجمع السكني بالشكل المطلوب.

وتأتى هذه الزيارة ضمن الزيارات التفقدية لمنظومة النظافة بالمحافظة للدفع بالقطاع، حيث تم انشاء المصنع عام 2003 على مساحة 5.12 فدانا، وتم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة أسمنت بني سويف (تيتان) في مايو 2015 لاستخراج مادة RDF كوقود حيوي.

ومن جانبه أكد نائب المحافظ، على أنه تم تكليفه من قبل المحافظ المستشار هاني عبد الجابر بمراجعة كافة مكونات منظومة النظافة بالمحافظة ، لتقييم الوضع الحالي من كافة النواحي، والوقوف على نقاط القصور لتلافيها ، وتقوية أوجه الدعم المتوافرة بالمنظومة، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير المنظومة وفق هدف عام وهو تحقيق الحل الأمثل لمشكلة القمامة وتحقيق الاستفادة التامة من المخلفات بمختلف أنواعها والوصول إلى أقل نسبة مدفونات ، فضلاً عن توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأوضح أنه تم تكليفه بمراجعة منظومة النظافة بالمحافظة من كافة النواحي العملية والإجرائية والفنية خاصة منظومة الجمع والأدوات والمعدات المتاحة والعمال والوضع القائم لعملية الفرز والتدوير ، وذلك لوضع تصور عملي يمكن تنفيذه للدفع بالمنظومة نحو تحقيق أفضل نتائج.

كما أكد على سعي المحافظة لتحسين مستوى منظومة النظافة بشكل متكامل يشمل كافة مكونات المنظومة بداية من المنبع وحتى المخرجات النهائية لها، وتحقيق كامل عوائدها البيئية والاجتماعية والاقتصادية والتي تصب في نهاية الأمر لصالح المواطن في القرية والمدينة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads