المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أستاذ كبد: جامعة القاهرة خالية من فيروس سى خلال 3 سنوات

الأحد 31/يوليو/2016 - 03:53 م
طباعة
تواصل جامعة القاهرة حاليا استعداداتها؛ لإطلاق مبادرتها "جامعة خالية من فيروس سى" وذلك بإجراء مسح شامل للطلبة الجديد الذين سيلتحقون بالجامعة هذا العام لمعرفة المصابين منهم بالفيروس، وعلاجهم فورا بمجرد معرفة إصابتهم بالفيروس، مع توفير العلاج لهم بالمجان.

وأكد الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية مستشار منظمة الصحة العالمية للفيروسات الكبدية أن خطة العمل تعتمد على وضع جدول زمنى للمبادرة والتى تنتهى خلال 3 سنوات، مع تكوين فرق عمل للتوعية، والمسح، مع تكوين فريق الإحصاء والتسجيل وتوفير العلاج المناسب، والإشراف الطبى المدرب.

وقال الدكتور عصمت إن المسح عن طريق الكشف عن الأجسام المضادة لفيروس سى بالدم بتحليل "ELISA" وذلك على مدار ثلاث سنوات: أولا: السنة الأولى.. ويتم فيها استهداف الطلبة المتقدمين للالتحاق بالقطاع الطبى، والعاملين بمستشفيات جامعة القاهرة، وتستهدف جميع المستشفيات التابعة لجامعة القاهرة حوالى.

ثانيا: السنة الثانية..ويتم فيها استهداف جميع الطلبة الجدد المتقدمين لكليات الجامعة، وجميع العاملين والإداريين العاملين بإدارة وكليات الجامعة.

ثالثا: السنة الثالثة.. ويتم فيها استهداف جميع طلبة الكليات، والعام الدراسى الثانى لباقى كليات الجامعة مع الاستمرار فى فحص الطلبه الجدد المتقدمين لكليات الجامعه حوالى. الهدف من المبادرة.

وأشار إلى أن الهدف من المبادرة هو إعلان جامعة القاهرة كنموذج لجامعة مصرية خالية من فيروس سى خلال 3 سنوات من خلال: أولا: التوعية بسبل انتقال العدوى لمنع حدوث حالات جديدة وذلك عن طريق رفع الثقافة الصحية للطلبة والعاملين بالجامعة.

ثانيا: التأكيد على تنفيذ سياسات مكافحة العدوى ومتابعة ذلك عن قرب.

ثالثا: التأكيد على رفض كافة أشكال الوصم والتمييز ضد المصابين بالالتهاب الكبدى الفيروسى سى وتشجيعهم على أخذ العلاج اللازم.

رابعا: إجراء مسح شامل لجميع العاملين والطلبة بالجامعة خامسا: علاج أكبر عدد من المصابين خصوصا فى المراحل المبكرة للمرض (أسهل علاجا- أكثر استجابة- أقل مضاعفات- منع انتقال العدوى) وذلك عن طريق اتاحة الأدوية، والفحوصات المعمليه اللازمة، والإشراف الطبى بواسطة متخصصين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads