المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تواصل فصول مسرحية قتل الصحفي جمال خاشقجي

الأحد 07/أكتوبر/2018 - 08:02 م
دعاء جمال
طباعة
تتواصل فصول مسرحية قتل الصحفي جمال خاشقجي ، ذلك الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم، حيث دخلت اطراف عديدة على خط المواجهة الغعلامية، بعد ان اعلنت رويترز في بداية الأمر عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي ، لتدخل قطر وتركيا موجهين الاتهامات للرياض بقتل الصحفي.

مسرحية قتل الصحفي جمال خاشقجي

بدأت مسرحية قتل الصحفي جمال خاشقجي عندما صرحت وكالة "رويترز" البريطانية من أنه قد لقي مصرعه قتيلاً داخل قنصلية المملكة العربية السعودية في تركيا.

فور انتشار خبر رويترز نفت خديجة جينجيز خطيبة الصحفي جمال خاشقجي ما تم تداوله بشأن مقتله وردت على كلام مسئولين في الأمن التركي قائلةً "جمال لم يقتل ولا أصدق أنه قد قتل".

وحول تأكدها من عدم صحة خبر مقتل جمال خاشقجي قالت خديجة في تغريدة أخرى على صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة تويتر "بناء على تسائلات حول تغريدتي لماذا أني لا أصدق قتله .. لأنني انتظر تأكيدا رسميا من قبل الحكومة .. دعواتكم".
الصحفي جمال خاشقجي
الصحفي جمال خاشقجي
تركيا تهلوس..

خرجت تركيا تهلوس اليوم الأحد مجددًا بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، حيث نقلت وكالة الأناضولوهي الوكالة الرسمية التركية عن مصادر لم يتم ذكر اسمها أن الأشخاص الذين دخلوا مبنى القنصلية السعودية أثناء وجود الصحفي جمال خاشقجي داخلها من عناصر الشرطة السعودية.

وأضافت المصادر التركية أيضًا نقلت أن 15 سعوديا بينهم مسؤولون وصلوا إسطنبول بطائرتين ودخلوا القنصلية بالتزامن مع تواجد خاشقجي فيها، مضيفة أنهم عادوا لاحقا إلى البلدان التي قدموا منها.

ولم تكتف تركيا بهلوستها، حيث خرج ياسين أقطاي مستشار للرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤكدًا أن الصحفي جمال خاشقجي قد قتل في القنصلية السعودية في إسطنبول.

وأضاف ياسين أقطاي، في تصريح لوكالة رويترزالبريطانية إن السلطات ترجح أن تكون العملية تمت بمشاركة "15 سعوديا"، واصفا بيان المسؤولين السعوديين، بعدم توفر كاميرات مراقبة في مبنى القنصلية، بأنه أمر غير واقعي.


تميم وأردوغان
تميم وأردوغان
اتهامات تحوم حول قطر وتركيا..

كشف الكاتب السعودي عبد الرحمن اللاحم عن حقيقة مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وكتب اللاحم في تغريدة له: “#مسرحيه_جمال_خاشقجي باخراج رديء غبي كعادة مسرحيات الاخونج انحرق كرته وقرروا يصفونه النظام القطري الارهابي والنظام التركي وصلوا الى قاعٍ سحيق من الاجرام و يديرون قضاياهم بعقلية عصابات المافيا والارهاب اللي سواه اردوغان ايام مسرحية الانقلاب وتنكيله بالبشر خير شاهد".


وكانت تركيا  قد خرجت مهلوسة اليوم الأحد مجددًا بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، حيث نقلت وكالة الأناضول وهي الوكالة الرسمية التركية عن مصادر لم يتم ذكر اسمها أن الأشخاص الذين دخلوا مبنى القنصلية السعودية أثناء وجود الصحفي جمال خاشقجي داخلها من عناصر الشرطة السعودية.
 
وأضافت المصادر التركية أيضًا نقلت أن 15 سعوديا بينهم مسؤولون وصلوا إسطنبول بطائرتين ودخلوا القنصلية بالتزامن مع تواجد خاشقجي فيها، مضيفة أنهم عادوا لاحقا إلى البلدان التي قدموا منها.

الكاتب السعودي عبد
الكاتب السعودي عبد الرحمن اللاحم
إعلامييو السعودية يردون..

ومن جانبهم شن الإعلاميون السعوديون حملة ضد النظام القطري والتركي، متهمين إياهم بأنهك وراء مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

فكتب منصور الخميس  الإعلامي السعودي إلى الناشطة توكل كرمان، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر":"لم تبكِ على من سقط في مخيم الخوخة بعد قصف الحوثي لمخيم النازحين، ولم تذرف الدموع على ضحايا الألغام الحوثية من الأطفال، ولم تعتصم احتجاجا على منع الحوثي لسفن الاغاثة من الدخول لميناء الحديدة 6 أشهر".

فيما غرد المحامي الجزائري "سعد جبار" خاشقجي شابت لحيته في الدوائر السياسية السعودية؛ حيث عمل بسفارتيّ المملكة في واشنطن ولندن،ومستشار لرئيس الاستخبارات السابق تركي الفيصل،ويعرف كيف تتعامل الدولة مع مُعارضيها..ولو كان عنده شك ولو ١% أن ضررًا قد يلحقه ماتجه للقنصيلة باسطنبول..".

الخلاصة..

لم يتضح حتى الآن حقيقة مقتل الصحفي جمال خاشقجي ، الأمر الذي يثير التساؤل هل حقًا قتل أم تم إخفائه قصرًا أم تلك مجرد مسرحية مثيرة للاشمئزاز سيتم الكشف عن حلقاتها في الأيام القليلة القادمة. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads