المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "بائعة حمص" تطلب نظرة من المسؤولين

الأحد 31/يوليو/2016 - 06:25 م
نغم رضا
طباعة
يكثر قدوم الناس صيفيًا إلى كورنيش النيل للنزهة، محاولة منهم للتخلص من حر وتعب اليوم، بما فيه من البساطة ما يسعد القادمين إليه، لرؤية النيل وأكل الذرة المشوي والترمس، واحتساء الحمص الشام.

ويقابلهم الباعة بالترحيب والابتسامات، ومن الغريب أن يكون بائعي السعادة تعساء، ورصدت كاميرا "المواطن" معاناة أحد الباعة الجائلين.

"أم كريم"، سيدة أربعينية مطلقة، إحدى بائعات الحمص الشام على كورنيش النيل، تعمل يوميًا لتعول أبنائها، ولكنها تواجه العديد من المشاق.

في البداية، أعربت ام كريم عن التأثير السلبي لارتفاع الدولار على سعر بيع الحمص، الذي بلغ 20 جنيه للكيلو بعد أن كان بـ 6 جنيه بسعر الجملة على حد تعبيرها، مؤكدة عدم قدرتها على زيادة سعر كوب الحمص الشام الذي تبيعه بـ 2 جنيه، لعدم نفور الزبائن منها، مما يسبب الخسارة لها.

وأشارت إلى، تعرض البلدية لها، مما تسبب لها في خسارة 5000 جنيه، الأمر الذي دفعها إلى أخذ مساعدات من الغير محاولة منها في شراء عربة حمص مرة أخرى، بعد أن قام البلدية بتكسيرها.

وتابعت، تقدمها لرئيس حي روض الفرج بورق لترخيص حصولها على العربة والوقوف بها أمام كورنيش النيل منذ ثلاثة سنوات، ولكنه لم يعتني بالآمر رغم وعوده لهم بترخيصها، مؤكدة إقامته شخصيًا بأخذ العربة وتكسيرها.

وأشارت إلى رغبتها في أن يقوم أي مسئول بمساعدتهم في الترخيص ومن ثم يأخذوا ما لهم وتأخذ ما لها دون التعرض لهم، خاصًا وأن المعاش الضماني الذي تحصل عليه والذي يقدر ب 410 جنيه لا يكفى شيئًا مع ارتفاع الأسعار، بجانب إلى دفعها 420 جنيه شهريًا ثمن تأجير بيتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads