المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رفع السلامة على شبكة الطرق في اجتماع وزير النقل مع سفير السويد

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 06:17 م
إسماعيل فارس
طباعة
عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماعًا مع سفير دولة السويد بالقاهرة، يان تيسليف، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات التى تتعلق بالنقل، وكذلك رفع السلامة على شبكة الطرق من قبل وزارة النقل.
 حيث بدأت مباحثات التعاون ببحث كيفية تقليل معدلات الحوادث على الطرق في اطار الاجراءات والمتغيرات التى تجريها وزارة النقل في الوقت الحالي من انشاء شبكة طرق جديدة مطابقة للمعايير العالمية للطرق وأيضا ًكباري للمشاة.

رفع السلامة على شبكة الطرق 

وقال وزير النقل، أن الوزارة تولي اهتماما كبيرًا لرفع مستويات السلامة علي شبكة الطرق، عن طريق تصميم الطرق وتخطيطها، بجانب التأكد من مدى مطابقتها للمعايير العالمية للطرق، من حيث مراعاة الميول وتصريف مياه الأمطار والتأكد من توفّر مناطق عبور المشاة بشكلٍ واضحٍ للمشاة والسائق، وتخصيص أماكن خاصة لمرور المشاة من ذوي الاحتياجات الخاصة. والتأكد من وجود اشارات المرور والعلامات الإيضاحية التي تنظم عمليات السير.

وقال السفير السويدي، ان هيئة السلامة المرورية بالسويد ترغب بشدة فى اجراء زيارة لمصر، من اجل تقديم الدعم، بجانب تبادل الخبرات مع وزارة النقل المصرية.

وتطرق الاجتماع إلى تناول أهمية نقل الركاب والبضائع عن طريق النقل النهري، بسبب اهميته في تقليل الكثافات المرورية على الطرق وكذلك تقليل العوادم والانبعاثات، وفى النهاية اتفق الطرفان على عقد ورشة عمل بين الجانبين بحضور بعض الجهات الحكومية العاملة في مجال الطرق وجامعتي القاهرة وعين شمس لمناقشة اساليب تطوير السلامة على الطرق

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads