المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. حادث مروع في كينيا والقمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص تخطف الأضواء

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 11:35 ص
دعاء جمال
طباعة
استيقظ العالم اليوم الأربعاء على أحداث كثيرة وكان أهمها هو القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما وقعت حادثة مروعة في كينيا وقتل فيها العشرات.

السيسي والقمة الثلاثية..

يلتقي الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس قبيل القمة الثلاثية مع قبرص واليونان.

القمة الثلاثية مع قبرص واليونان

بالإضافة إلى ذلك فإن الرئيس سيلتقي مع نظيره القبرصي "نيكوس أناستاسيادس"، لبحث العلاقات المتميزة بين البلدين التي شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، فضلاً عن تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وكذا التشاور حول القضايا والملفات الإقليمي.

ومن بين أهم الموضوعات التي تتم مناقشتها هي اتفاقية بشان التعاون فى مجال التأمينات الاجتماعية بين مصر واليونان ، وأربع مذكرات للتفاهم المشترك بين مصر واليونان وقبرص تغطى مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار والاعفاء الجمركى.

الرئيس السيسي والقمة
الرئيس السيسي والقمة الثلاثية
إطلاق نار في مركز تجاري شرق أمريكا ووقوع إصابات

أفادت قناة "NBC" بحدوث إطلاق نار داخل مركز تجاري في ولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، مما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين.

ومن جانبها، ذكرت الشرطة الأمريكية أن مسلحا أطلق النار داخل مركز تسوق، صباح أمس الثلاثاء، ولم يتم التعرف بعد على هوية الضحايا.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي تشهد فيها ولاية فلوريدا الأمريكية مثل هذا الحادث، حيث أنه قد وقع في شهر أغسطس الماضي، حادث إطلاق نار عشوائي، قتل فيه ما لا يقل عن 4 أشخاص وأصيب 11 آخرون.

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية
حادث سير مروعة يودي بحياة 42 شخصًا

فادت شبكة "روسيا اليوم" بوقوع حادث سير مروع في كينيا، أسفر عن مصرع 42 شخصًا، حيث انقلبت حافلة ركاب غربي كينيا.

ومن جانبها، قالت مصادر في الشرطة الكينية إن "المعلومات المتوافرة تفيد عن مصرع عن 40 شخصا في المكان، وقد يتزايد عدد الضحايا لأن سقف الحافلة اقتُلع".

وأوضحت الشرطة أن الحافلة انطلقت من نيروبي متوجهة إلى كاكاميغا في غرب البلاد وكانت تقل 52 راكبا.

ولم تكن تلك هي الحادثة الأولى التي تقع في كينيا، حيث وقع حادث سير آخر نهاية العام الماضي أودى بحياة نحو 40 شخصا.

لافروف : الحل السياسي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة السورية

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك، إن الحل السياسي هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة السورية.

وأفادت وكالة أنباء سوريا نقلًا عن لافروف قوله: " إن الظروف باتت مهيأة لعودة المهجرين السوريين إلى بلدهم وأن موسكو تعمل وتشجع هذه العودة بالتنسيق مع الحكومة السورية داعيا الدول الغربية إلى المساعدة في إعادة هؤلاء المهجرين دون ازدواجية المعايير".

وفي سياق منفصل دعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى عقد قمة ثلاثية في العاصمة الإيرانية طهران، مع نظيره الروسي والتركي وذلك للتوصل لحل حول الأزمة السورية، والقضاء على التنظيمات الإرهابية التي باتت تهدد أمن واستقرار المنطقة.

وأعقب هذه القمة اجتماع بين الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتم الاتفاق خلال اللقاء على اعتبار إدلب منطقة منزوعة السلاح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads