المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأحد | موسيقى الفلامنكو على مسرح الجمهورية

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 07:44 م
هند هيكل
طباعة
يقدم عازف الجيتار، ريكى ريفيرا، والمغنية انطونيا فيرنانديس،  حفل موسيقى الفلامنكو على مسرح الجمهورية في الثامنة مساء الاحد المقبل.

ويتضمن حفل موسيقى الفلامنكو على مسرح الجمهورية مجموعة من الرقصات والاغنيات الاسبانية منها مقدمة عن زامبرا ، تانجو ، اغانى لافانت ، اليجرباس ، الطيور الحرة وعزف منفرد على الجيتار.

موسيقى الفلامنكو على مسرح الجمهورية

يذكر أن موسيقى الفلامنكو على مسرح الجمهورية والتي يقدمها ريكى ريفيرا الذي ولد بمدينة كادس في أندلسيا باسبانيا وهو موزع وعازف جيتار ويجسد من خلال موسيقاه العادات والتقاليد الخاصة بمدينته.

 ومن اهم مؤلفاته الموسيقية " " طفل بلا خوف " والتى قدمها فى احد الافلام السينمائية وحاز بها على جائزة " جوبا "كما شارك فى بعض الاحتفالات الفنية باسبانيا وقام بعدة جولات فى اليابان والمكسيك وايطاليا .

أما المغنية انطونيا فيرنانديس ولدت فى الميريا باسبانيا من عائلة فنية تمتد جذورها الى فن الفلامنكو وبدات عملها الاحترافى عام 2007.

 والتي اصبحت من الاسماء اللامعة فى فن الفلامنكو حيث اشتهرت بالصوت البرونزى نظرا لقوة وجمال صوتها وفازت بالمركز الاول عام 2012 فى مسابقة اندلسيا للموسم العاشر لمغنى الفلامنكو الشباب كما شاركت فى مهرجان فلامنكو فى سيليفا وفى العديد من الاحتفالات المحلية والدولية منها فرنسا – ايطاليا – السعودية والمغرب ومن اهم اعمالها اغنية "اعطنى يدك ".

والفلامنكو هو واحدًا من أهم الاساليب التعبيريه الفنية التى ظهرت فى جنوب اسبانيا وتحديدا فى اندلوسيا حيث يتضمن الغناء والرقص والعزف على الجيتار وفى عام 2016 اعلنت منظمة اليونسكو ان الفلامنكو واحدا من الاعمال الرائعة التى تعبر عن المفهوم الثقافى والمعنوى والتاريخى للانسانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads