المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشروعات وصروح جامعية جديدة تدخل الخدمة بأسوان

الأحد 31/يوليو/2016 - 11:22 م
طباعة
افتتح محافظ أسوان اللواء مجدى حجازي، يرافقه رئيس جامعة أسوان الدكتور منصور كباش، عددا من المنشآت الجامعية والصروح العلمية والطبية الجديدة التابعة لجامعة أسوان بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 650 مليون جنيه.

وقد شملت الافتتاحات بعض المنشآت بكليات هندسة الطاقة والطب البيطري بمقر الجامعة بصحاري، بجانب بعض المنشآت المقامة بالمقر الجديد للجامعة بمدينة أسوان الجديدة ، علاوة على بعض المنشآت بمستشفى أسوان الجامعي.

وقد بدأ اللواء مجدي حجازي والدكتور منصور كباش، المشروعات بافتتاح المسجد الجديد وسور كلية هندسة الطاقة بتكلفة 5ر4 مليون جنيه. وقد استمع المحافظ من عميد كلية هندسة الطاقة تنفيذ مشروع توليد الطاقة الشمسية بكلية هندسة الطاقة بتكلفة 2 مليون جنيه .. فيما قام مجدي حجازي بتفقد مباني مستشفى كلية الطب البيطري الجديد بتكلفة 5ر7 مليون جنيه، والتي تقام على مساحة 2700 متر مسطح بنسبة تنفيذ وصلت إلى 95% وتشمل 4 قطاعات تضم القطاع الإداري التعليمي والمعامل والعمليات الجراحية والحظائر؛ حيث من المقرر إنهائها خلال 15 يوما، كما أنها تضم العديد من الأجهزة البيطرية.

وتفقد المحافظ الأعمال الجاري تنفيذها بالمبني الإداري والأكاديمي بمقر الجامعة بصحاري، والذي يضم 7 مبانٍ بدور أرضي وأول علوي على مساحة 9 آلاف متر مسطح بتكلفة 55 مليون جنيه.

وقد شملت الجولة أيضًا توجه محافظ أسوان عقب ذلك إلى مدينة أسوان الجديدة؛ حيث قام بافتتاح وتفقد عدد من المنشآت بمباني الجامعة الجاري إنشاؤها على مساحة 5ر98 فدان كمرحلة أولى، وذلك من إجمالي 650 فدان تم تخصيصها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية للجامعة، وتضم مجمع المدرجات الأول والثاني بتكلفة إجمالية 30 مليون جنيه. كما قام المحافظ بافتتاح مبنى كلية الآداب الجديد بتكلفة 24 مليون جنيه، والذي أقيم على مساحة 4500 متر مسطح.

وفي نفس السياق، قام اللواء مجدي حجازي والدكتور منصور كباش بالتوجه لمبنى مستشفى أسوان الجامعي؛ حيث افتتح مبنى العيادات الخارجية بتكلفة 27 مليون جنيه بخلاف الأجهزة الطبية، والمقام على مساحة ألفين متر مسطح ويضم دورين بهما 24 قسما تشتمل على العديد من العيادات الخارجية، بجانب افتتاحه لقسم جراحة المسالك البولية والمناظير، والذي يضم لأول مرة وحدة تفتيت الحصوات بالموجات التصادمية، مما سيساهم في تخفيف مشقة السفر والأعباء المالية لأهالي أسوان، وخاصة أنه يقدم الخدمة للمرضى بأسعار مخفضة وأقل من القطاع الخاص، كما أنه يضم 2 جهاز بتكلفة 5 ملايين جنيه لتشخيص وتفتيت حصوات الكلى الشفافة وغير الشفافة.

وتفقد المحافظ أيضًا الأعمال الجارية لإنشاء وحدة الرنين المغناطيسي بمبنى مستشفى أسوان الجامعي القديم بتكلفة 10 ملايين جنيه للجهاز والتشطيبات الخاصة بالمبنى؛ حيث وجه لإيجاد حل هندسي للمنطقة المواجهة من الناحية الجنوبية لموقع وحدة الرنين لتفادي أي أضرار مستقبلية.

كما قام بافتتاح أعمال تطوير وتجديد قسم أمراض النساء والتوليد بتكلفة 5ر1 مليون جنيه والمقام داخل مبنى المستشفى القديم ويضم أحدث الأجهزة الطبية في التشخيص وغرفة عمليات وقاعة للتدريس، بجانب تفقد المحافظ للأعمال الجارية بمستشفى الباطنة والأطفال بتكلفة 28 مليون جنيه، والتي تقام على مساحة ألفين متر مسطح وتضم 4 أدوار؛ حيث من المقرر الانتهاء منها خلال 8 أشهر.
وأخيرا، تفقد اللواء مجدي حجازي وحدة الغسيل الكلوي الجديد بتكلفة 3 ملايين جنيه؛ حيث أقيمت على مساحة 1200 متر مسطح وتضم 60 ماكينة غسيل كلوي جديدة بتكلفة 9 ملايين جنيه وتخدم 180 مريضا يوميًا.

وعلى هامش قيامه بتفقد وافتتاح عدد من المنشآت الجامعية، قدم اللواء مجدي حجازي شكره وتقديره لجميع القائمين على تنفيذ الصروح العلمية والطبية، وعلى رأسهم الدكتور منصور كباش سواء في المجال الهندسي أو الطبي، مؤكدًا على أن ما تم ويتم تنفيذه يعتبر هو بداية لمصر الجديدة القادمة لخلق مباني وصروح جديدة لخدمة الجيل الحالي والأجيال القادمة؛ حيث تم فيها مراعاة كافة الظروف البيئة، وأيضا ذوي الاحتياجات الخاصة ليعود كل ذلك بالنفع على المواطن الأسواني في كافة النواحي العلمية والصحية.

ِ من جهته.. أشار الدكتور رئيس جامعة أسوان بأن المباني الجديدة الجاري إنشاؤها بمدينة أسوان الجديدة تضم 9 مباني بكامل إنشاءاتها؛ حيث بدأ العمل فيها من يونيو عام 2012 ومستمر حتى الآن، مؤكدًا على أن المباني الجديد ستساهم بشكل كبير في إحداث التنمية المأمولة للمحافظة وتحقق طفرة غير مسبوقة باعتبار أن الجامعة هي النواة التي تنطلق منها التنمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads