المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البيئة × صور .. تكريم مع اعتذار وكشف سر الطالب الذي ألهمها فكرة

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 04:00 م
كتب: وسيم عفيفي - تصوير: كريم سيد
طباعة
انتهت منذ قليل وقائع احتفالية وزارة البيئة لتكريم الطلاب الفائزين من المدارس المشاركة في فعاليات الموسم الثاني لمسابقة تدوير المخلفات.

وحضر تكريم الطلاب الفائزين من المدارس المشاركة في فعاليات الموسم الثاني لمسابقة تدوير المخلفات، كلاً من الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة و الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات.

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن عمل الوزارة في الأساس ليس الحد من التلوث، مشيرةً إلى أن دور الوزارة هو جعل بيئة المجتمع المصري نظيفةً من الأصل.

 
وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد فؤاد وزيرة البيئة خلال كلمتها في حفل تكريم الطلاب الفائزين من المدارس المشاركة في فعاليات الموسم الثاني من مسابقة إعادة التدوير بالمدارس، أن وزارة البيئة أطلقت حملات توعية بالبيئة مثل مبادرة الأطفال المتعلقة بحراس النيل، فضلاً عن الفرز من المنبع وتدوير القمامة على مستوى كافة المدارس الحكومية.

وأعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد أن المرحلة الثالثة للوزارة ستكون داخل عدد من المدارس الحكومية، بالاستعانة من عدد من طلاب المدارس الدولية، وذلك لشرح تجربتهم ومفاهيم إعادة التدوير، بتمويل من وزارة البيئة.

 
وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الوزارة لها عدة مبادرات غير مسابقة تدوير القمامة، مشيرة إلى أنها أطلقت مبادرة الأطفال لحماية نهر النيل، والمعروفة باسم حراس النيل.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد عبر كلمتها في حفل تكريم الطلاب الفائزين من المدارس المشاركة في فعاليات الموسم الثاني من مسابقة إعادة التدوير بالمدارس، أن هدف مبادرة حراس النيل هو تعريف الأطفال بأهمية نهر النيل وصلته بالمجتمع المصري.

الجدير بالذكر أن مبادرة حراس النيل جاءت تلبية لدعوة الطفل محمد ممدوح للحفاظ على النيل وقدم الطلب إلى وزيرة البيئة خلال افتتاح المعرض الفنى لرسوم الأطفال "الطبيعة حلوة بس نرسمها"، حيث وعدته الوزيرة بتبنى تلك المبادرة.

 
أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن هناك جملة من طالبة في مسابقة تدوير القمامة أثرت فيها حيث قال "مش مهم نكسب .. المهم إننا نستمر ونكمل في المشروع"، مشيرةً إلى أن هذه الجملة كان لها دور كبير في دعم الوزارة للمسابقة.

وقالت وزيرة البيئة خلال كلمتها في حفل تكريم الطلاب الفائزين من المدارس المشاركة في فعاليات الموسم الثاني من مسابقة إعادة التدوير بالمدارس، أن مسابقة وزارة البيئة هذا العام تختلف عن السابق حيث شاركت 10 مدارس، مقابل العام الحالى والتي انضم لها 24 مدرسة، فضلاً عن المعاهد القومية، موضحةً أن المدارس المشاركة جمعت 54 طنا من المخلفات.

 
واعتذرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لطلبة مسابقة تدوير القمامة عن تأخرها في الحضور لحفل تكريمهم.

وقالت وزيرة البيئة خلال كلمتها في حفل تكريم الطلاب الفائزين من المدارس المشاركة في فعاليات الموسم الثاني من مسابقة إعادة التدوير بالمدارس، أن الوازرة تتبنى كافة الأفكار في إطار خدمة البيئة، مشددة على أن الأمل في الطلبة وأفكارهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads