المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد عشاء بوتين في البرج.. السيسي تحت قبة البرلمان الروسي كأول رئيس أجنبي

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 04:31 م
دعاء جمال
طباعة
على طريقة الدول العظمى، حقق الرئيس عبد الفتاح السيسي ضربة معلم بشكل خاص مع زيارته اليوم إلى موسكو والمستمرة إلى 3 أيام متتالية، فهو أول رئيس أجنبي يلقي كلمته تحت قبة مجلس الاتحاد الروسي، الأمر الذي يجعل دول العالم كافة تلتفت وتضع مصر "تحت الميكروسكوب".

ولكنلكي نوضح لك عزيزي القارئ أهمية هذا الحدث، كان علينا أن نسرد ماهية مجلس الاتحاد الروسي، ولماذا حقق الرئيس السيسي ضربة معلم بدخوله إياه.

ما هو مجلس الاتحاد الروسي؟

مجلس الاتحاد أو مجلس الفيدرالية هو المجلس الأعلى في الجمعية الاتحادية الروسية "برلمان الاتحاد الروسي"، وذلك وفقاً لدستور عام 1993 للاتحاد الروسي.

فبدأ عمل مجلس الاتحاد الروسي عام 1991 كهيئة تنسيق ثم هيئة استشارية، حيث كان يشكل على أساس السلطتين التنفيذية والتشريعية في الأقاليم الروسية.

وتنص الأحكام الانتقالية لدستور عام 1993 أن القوام الأول لمجلس الاتحاد يتم تشكيله لمدة سنتين على أن ينتخب مندوبان اثنان من كل كيان فيدرالى عن طريق الانتخابات المباشرة.

ويتكون مجلس الاتحاد الأول المنتخب في 12 ديسمبر عام 1993 من 175 نائباً. ثم حدث إصلاح لمجاس الاتحاد كان من شـأنه أن يقربه من السلطة التنفيذية المركزية.

مجلس الاتحاد الروسي
مجلس الاتحاد الروسي
الرئيس تحت قبة مجلس الاتحاد الروسي..

سلطت شبكة "روسيا اليوم" الضوء على كلمة الرئيس السيسي تحت قبة مجلس الاتحاد الروسي ضمن زيارته الرسمية إلى موسكو والتي تستغرق مدة 3 أيام.

وأشارت الشبكة الروسية إلى ما أعلنته لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان المصري برئاسة النائب طارق رضوان، أنه في إطار جهود تعزيز العلاقات البرلمانية والشعبية بين مصر وروسيا، سيقوم الرئيس السيسي بإلقاء كلمة أمام مجلس الاتحاد الروسي في موسكو (الغرفة العليا للبرلمان)، لتكون هذه المرة الأولى التي يلقي فيها رئيس دولة أجنبية كلمة أمام المجلس.

وأوضحت الشبكة الروسية أن الرئيس السيسى سيعقد عدة لقاءات تتعلق بزيادة الاستثمارات الروسية في مصر، خصوصا في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتوسيع مشاريع المنطقة الصناعية الروسية في مصر، وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

السيسي وبوتين
السيسي وبوتين
زيارة الرئيس الروسي للبرج..

منذ 3 سنوات، زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العديد من المعالم المصرية ومن ضمنها دار الأوبرا المصرية وبرج القاهرة.

وآنذاك صرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسى أقام حفل عشاء خاص للرئيس الروسي ببرج القاهرة حتى يُمكن للرئيس الضيف مُشاهدة مُختلف معالم القاهرة، وفى نهاية العشاء تبادل الرئيسان الهدايا التذكارية.

زيارة بوتين للقاهرة
زيارة بوتين للقاهرة
نقطة نظام..

وإذا نظرنا بتمعن حول استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرئيس السيسي، سنجد أن الرئيس الروسي قد رد "الهدية" إلى أصحابها وجعل من الرئي سالسيسي ملكًا متوجًا دون غيره بدخوله تحت قبة البرلمان الروسي بل والأدهى أنه سيلقي كلمته كأول رئيس أجنبي تحت أوصال مجلس الاتحاد.

الخلاصة..

نجد أن الرئيس السيسي يثبت للعالم يومًا بعد يوم عودة مصر لهيبتها ومكانتها ضمن دول العالم العظمى بل إن مصر تسير على دربهم لتصبح الأولى عالميًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads