المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زي النهاردة .. يوم أسود في تاريخ جماهير الزمالك

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 11:43 م
رامي بشاي
طباعة
الزمان : 15 أكتوبر 2016، المكان : ملعب لوفتوس فيرسفيلد مدينة بورتويا - جنوب أفريقيا، الحدث : مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

يسجل الزمالك موعدا مع نظيره ماميولدي صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد عبور محطة الوداد المغربي الصعبة، ليقترب حلم التتويج بالبطولة السادسة لجماهير نادي الزمالك، بعد تأخر دام لسنوات كثيرة.

قائمة 18 لاعب
في مصادفة غريبة يدخل فريق نادي الزمالك مواجهة النهائي، بقائمة يتواجد فيها 18 لاعب فقط منهم 3 حراس مرمى، أي 15 لاعب فقط، وذلك بعد غياب مجموعة كبيرة من اللاعبين بسبب الإصابة أو بسبب رحيلهم عن الزمالك في نهاية الموسم الكروي المحلي.

التشكيل
يدخل مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الكرة الاول بنادي الزمالك في ذلك الوقت، المباراة بتشكيل "عجيب"، أمام فريق قوي مثل صن داونز حيث جاء كالتالي :

حراسة المرمى : أحمد الشناوى 
خط الدفاع : معروف يوسف ظهير أيسر وعلى جبر وإسلام جمال قلبى دفاع، وأحمد توفيق ظهير أيمن
وسط الملعب : إبراهيم صلاح وطارق حامد. 
خط الهجوم : شيكابالا وأيمن حفنى وستانلى وباسم مرسى 
بينما تواجد على مقاعد بدلاء الزمالك محمود جنش وعمر صلاح وعلى فتحى وأحمد دويدار ورمزى خالد ومصطفى فتحى وإيمانويل مايوكا.

أخطاء كارثية
أخطأ مؤمن سليمان في تقديره للمنافس بعد أن خاض المباراة بتشكيل هجومي تام، ومشاركة معروف يوسف في مركز المدافع الأيسر بدلا من وسط النلعب، وتغيير طريقة اللعب المعتادة من 433 إلى 4231 مما أدى إلى وجود فراغ كبير في وسط الملعب أثر على نتيجة المباراة.

أخطأ الحكم المساعد في تقديره للهدف الأول للفريق الجنوب أفريقي بعدما وضحت الإعادة التليفزيونية، بأن الهدف جاء من تسلل واضح، مما أدى إلى فتح خطوط الزمالك في وقت مبكر من المباراة.

أخطأ أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك في تقديره لكرة عرضية سهلة، لتسكن الكرة شباكه ويعلن الحكم تقدم صن داونز بالهدف الثاني على الزمالك في خطأ فادح للحارس الدولي.

أخطأ إسلام جمال مدافع الزمالك في هذه المباراة، ليقوم بتسجيل هدف في مرماه ليزيد "الطين بله" وتنتهي مواجهة الذهاب بتقدم صن داونز بثلاثية نظيفة مما أدت إلى اقتراب الفريق الأصفر للحصول على الأميرة السمراء.

وعلق مؤمن سليمان المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك عن هذه المباراة في تصريحات صحفية قائلاً : لو عاد بي الزمن سوف ألعب بتفس الشكل الذي لعبت به هذه المباراة، لم يكن هناك البدائل المناسبة في هذا التوقيت".

وقامت جماهير نادي الزمالك بالهجوم على مؤمن سليمان مدرب الابيض السابق على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ضياع البطولة الأهم والاسهل في تاريخ القلعة البيضاء، لتحمله مسؤولية ضياع الكأس بالكامل وتطلق عليه لقب" الفتاي".

يذكر ان جماهير نادي الزمالك قدمت ملحمة كبيرة في مباراة العودة بملعب الجيش بمدينة برج العرب، حيث احتشدت في المدرجات وقدمت درساً كبيرا في الانتماء والوفاء بعالم كرة القدم، ولكن انتهت المباراة بفوز الزمالك بهدف واحيد للنيجيري ستانلي اوهاتشي، ليضيع حلم التتويج بالاميرة السمراء.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads