المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سكولز يفتح النار على لوكاكو: لن نحقق البريميرليج بمهاجم مثله

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 12:39 م
شهاب طاهر
طباعة
هاجم نجم خط وسط مانشستر يونايتد السابق، بول سكولز المهاجم الحالي للفريق البلجيكي روميلو لوكاكو، حيث قال إن الشياطين الحمر لن يحقق البريميرليج بوجوده .

وقال سكولز في تصريحاته لإحدي البرامج التحليلية: " لا أعتقد أن مانشستر سيحقق لقب الدوري الانجليزي بمهاجم مثله، ليس جيدا بما يكفي خارج منطقة الجزاء ، لست متأكدا إن كان يلعب بجد ولكنه لاعب شاب وسجل الكثير من الأهداف ، لوكاكو قوي وسريع وأحد لاعبي يونايتد الذين يفتقدون الثقة، لا أعتقد أنه يعي المستوي الذي قد يصل له ، لوكاكو يحتاج للمساعدة ، ولا يستطيع راشفورد ومارسيال اللعب في الهجوم ، ربما ولكنهم جناحان ويتعرضان لنقد حاد من المدرب".

وأضاف: " كان لدينا 4 مهاجمين سابقين كول و يورك وسولساشير وشيرينجهام ، عندما يمرون بفترة سيئة وهذا ما يمر به أي لاعب كرة ، يكون هناك آخر ينتظر المشاركة ، لقد ساعدهم ذلك ، ولوكاكو ربما يحتاج لذلك ، لاعبي مانشستر الحاليين لا اأاهم يفتقدون الجودة لكن نفتقر لاثنين من لاعبي الطراز العالمي ممن يبدو بأن أندية كبيرة أخرى تملك مثلهم ، نحتاج للاعب يربط بين الوسط والهجوم مثل لوكا مودريتش يتحكم بوسط الملعب ، ويجب أن يمتاز بالتمرير والابتكار ، مارسيال وراشفورد موهوبان حقا ، ولكن بحاجة لتعزيز الثقة بالنفس ، أخاف من بيعهما وتألقهما مع فريق آخر وأستطيع أن أرى حدوث ذلك مع مارسيال " .

وواصل: " أفضل مركز لمارسيال الجناح الأيسر ، لكن يجب أن يجد اللاعب استمرارية مع راشفورد أيضا ، حتي لا يقدم الأفضل ثم يستبعد ، الكسيس سانشيز يتمتع بإمكانيات ولكني لا أري فيه لاعبا لمانشستر يونايتد ، رأيته لاعب اناني بعض الشئ ، يلعب لنفسه أحيانا ، لم أري أننا كنا نحتاجه خصوصا بذلك الكم من المال ، كيف سنتخلص من لاعب يتقاضي أجر مثل الذي يتقاضاه ، شعرت بان هذه الصفقة حدثت لإيقاف رحيله للسيتي "

وتابع " يبدو أن اي لاعب ينضم للفريق يعاني ، وحتي لو تعاقدنا مع ميسي فإنه سيعاني في هذا الفريق ، مانشستر يونايتد يمتلك خيسي لينجارد الذي إذا كان في أفضل حال ، سيكون هذا اللاعب الذي نتكلم عنه لكننا لا نعرف أفضل مركز له ، خوان ماتا لديه القدرة على الربط لكن المدرب يشركه في الجهة اليمني ، وهو لا يملك اللياقة الكافية ليلعب في الجناح " .

وحول جوزيه مورينيو قال : " لايزال مدربًا عظيمًا. لكنِّي أتساءل لماذا الفرق التي تلعب ضده تتحكم به؟ الناس تتحدث عن المباريات العشر الأولى هذا الموسم، لكن الموسم الماضي كان مشابهاً لما يحدث " .

وانتقد سكولز الحارس دافيد دي خيا وقال عنه : " السبب الذي جعلنا ننهي الموسم الماضي ثانيًا كان بسبب الحارس. إيجاد حارس مرمى جيد ليس بالسهل. دي خيا لم يكن جيدًا هذا الموسم مثل الموسم الماضي، ولم ينقذهم كما فعل كذلك ، سمولينج افضل مدافع في النادي ومن الصعب ان تمر من خلاله ومن الممكن ان يتحسن بإستخدام الكرة " .

وحول إيرك بايي قال : " لا تعلم حقيقةً عنه، لأنه كثير الإصابات. فكر بأفضل فريق لمان يونايتد، كنا نمتلك فيرديناند وفيديتش، ستام وجونسون، بروس وباليستر. كانوا يلعبون بشكل مستمر وبثبات. لا يبدو بأن هذا سيحصل مع هذا الفريق " .

وأتم سكولز تصريحاته: " لن يحدث الفارق بسبب ان ليفربول ومان سيتي جيدون أيضا ، مان يونايتد يبدو كليفربول قبل عدة سنوات، يبدو وأننا نرتكب الأخطاء التي كانوا يرتكبونها سابقًا ، الشيء الكبير في يونايتد الآن هو العقلية والمجهود، حينما تشاهد مباراة ويست هام تقول بأنها أكبر إشارة بأن اللاعبين لا يرغبون باللعب له، لكن لو كنت في مكان قوة لن أقيله ، آمل بأن تحل المسألة، أريد أن يري جوزيه العالم لماذا هو مدرب عظيم. لأن هذا هو التحدي الأكبر في كرة القدم " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads