المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسى.. حكاية حمادة النقيب الحارس الأسطوري لكرة اليد المصرية

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 02:36 م
حسن محمد
طباعة
يعد حمادة النقيب حارس الأهلي والأوليمبي ومنتخب مصر السابق، من أساطير كرة اليد المصرية، حيث نجح في تحقيق العديد من الألقاب والانجازات في تاريخ كرة اليد المصرية.

ولد حمادة النقيب في 6 أبريل عام 1974، وبدأ هوايته مع حراسة المرمى مع النادي الأوليمبي، واحترف ضمن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، وناديي الجيش والريان القطري، ونادي سبورتنج المصري، كما لعب للنادي الأهلي.

إنجازاته وألقابه:

شارك النقيب في 11 بطولة عالم، كانت البطولة الأولى عام 1995 في أيسلندا وصولاً إلى مونديال قطر عام 2015، وشارك في حصول المنتخب الوطني على المركز الرابع في بطولة العالم التي أقيمت عام 2001 بفرنسا، ولعب 4 دورات أوليمبية وهو إنجاز غير مسبوق لاي لاعب مصري، حيث شارك في أولمبياد أطلنطا عام 1996، وحل الفراعنة في المركز الثالث حينها، ودورة 2000 بسيدني، وجاء المنتخب في المركز السابع، ودورة 2004 بأثينا، وحصد الفراعنة المركز الثاني عشر، ودورة 2008 ببكين، وجاء المنتخب في المركز العاشر.

وشارك "النقيب" مع منتخب مصر في 10 بطولات لكأس الأمم الإفريقية، حصد الفراعنة لقب ثلاث منها، وقدم مستوى متميزًا في جميع البطولات أهّله للحصول على عميد حراس كرة اليد في العالم، باعتباره أكثر لاعبي العالم مشاركة في بطولات كأس العالم.

وقرر النقيب تعليق قفازه وأعلان اعتزاله اللعب الدولي في عام 2016.






أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads