المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. توقيع بروتوكول بين التضامن والصحة لإنشاء مراكز لعلاج مرضى الإدمان

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 01:06 م
عزالدين عبدالعاطي ـ تصوير: كريم سيد
طباعة
شهدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الادمان، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، منذ قليل، توقيع برتوكول تعاون بين الصندوق والأمانة العامة للصحة النفسية، بشأن إنشاء مراكز جديدة لعلاج مرضى الإدمان من المراهقين، وذلك بمقر وزارة التضامن.

وقالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات ليست قضية وزارة التضامن وحدها، لكنها تعد قضية جميع الوزارات الأخرى.

وأضافت " والي " أن التعاون بين وزارة التضامن ووزارة الصحة مثمر ويحافظ على الصحة العامة للمواطنين، لافتة أنه يتم التنسيق بين الوزارات المختلفة والمراكز العلاجية، والتى تصل إلى 14 مركزا تقدمها وزارة الصحة لعلاج مرضى الإدمان من المواطنين.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى أنه سيتم إجراء مسح قومى شامل لرصد حجم وأبعاد مشكلة تعاطى المخدرات، بالتعاون مع صندوق الإدمان والمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، وأن المسح سوف يساعد بمعرفة خصائص فئات المراهقين، كما أن نتائج المسح سيكون له عائدا على الدولة خلال 10 سنوات المقبلة.

ومن جانبه تم توقيع بروتوكول تعاون آخر بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والأمانة العامة للصحة النفسية والمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، لإجراء المسح القومى الشامل لرصد حجم وأبعاد مشكلة تعاطى المخدرات، ومعرفة مدى انتشار المواد المؤثرة فى الحالة النفسية، وأكثر الأنواع شيوعا بين الفئات المختلفة وكذلك أكثر الشرائح المستخدمة لهذه المواد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads