المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروفايل.. حسام باولو "هداف" خارج القطبين

الجمعة 26/أكتوبر/2018 - 06:44 م
محمد عبدالغني
طباعة
تألق حسام باولو نجم نادي الداخلية هذا الموسم بعد غياب طويل منذ حصول على لقب هداف الدوري مرتين.

حسام سلامة إبراهيم حسن الشهير بباولو من مواليد ١٥ نوفمبر ١٩٨٣ بمحافظة القليوبية يبلغ من الطول ١٨٣ سم يجيد اللعب فى مركز رأس الحربة ويلعب الآن فى نادي الداخلية ويرتدي القميص رقم ١٣.

مشوار حسام باولو

بدأ مشواره الكروي فى مركز شباب قها ثم انتقل إلى مركز شباب طوخ وكان ذلك موسم ٢٠٠٦ وخرج إعارة إلى فريق منوف ومن موسم ٢٠٠٧ وحتي ٢٠٠٩ كان ضمن صفوف فريق سكر أبوقرقاص.

فى موسم ٢٠٠٩ وحتي ٢٠١٢ لعب فى نادي سكر الحوامدية ومنه إلى نادي الشمس لمدة موسم كامل.

فى موسم ٢٠١٣ إنتقل إلى فريق الداخلية يبدأ رحلة جديدة له فى مشواره واستمر معهم حتي ٢٠١٥ ولعب ٥٠ مباراة سجل ٢٣ هدفًا وحصل على لقب هداف الدوري المصري.

انتقل حسام باولو سموحة موسم ٢٠١٥ حتي ٢٠١٧ وشارك معهم فى تلك الفترة فى ٤٧ مباراة سجل ٢٣ هدفًا وحصل على لقب هداف الدوري، وتألق فى تلك الفترة بشكل كبير وخطف الأضواء من جميع اللاعبين ليضمه نادي الزمالك موسم ٢٠١٧ ليستمر معهم موسمًا كاملًا لعب فيه ٩ مباريات وسجل هدفين.

في 23 يناير 2017 قرر مسئولو نادي الزمالك قيده في القائمة الإفريقية بالموسم الجديد لتدعيم الفريق في منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا 2017. 

في 15 فبراير 2017 نجح في تسجيل أول أهدافه مع نادي الزمالك بإحرازه هدف التعادل للفريق في الدقيقة 44 أمام فريق الإنتاج الحربي ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر في بطولة الدوري الممتاز

وخرج بعدها على سبيل الإعارة الى نادي الاتحاد السكندري لمدة ٦ شهور شارك فيهم فى ١٥ مباراة وسجل هدف وحيد ثم إنتقل الى المقاولون العرب لمدة ٦ شارك خلالهم فى ١٠ مباريات سجل هدفين.

خاض مع نجوم المستقبل ١٠ أيام خلال فترة الإعداد قبل أن ينتقل مرة أخرى إلى الداخلية هذا الموسم وهو الآن هداف الفريق برصيد ٦ أهداف.

مسيرته مع المنتخب 

رغم أنه هداف الدوري لموسمين متتاليين لم يلعب لمنتخب مصر إلا مباراة وحيدة حتى الآن كانت أمام المنتخب الغيني في 30 أغسطس2016.

أرقامه القياسية

نجح في تسجيل رقمين قياسيين بتاريخ الدوري الممتاز وذلك بعد تسجيله لأسرع هدف في تاريخ الدوري الممتاز في الثانية 11.6 أمام نادي المصري وأيضًا فوزه بلقب هداف الدوري الممتاز مع ناديين مختلفين في موسمين متتاليين: موسم 2014–2015 ، وموسم 2015–2016 ليكتب بذلك تاريخًا جديدًا يحدث لأول في الدوري المصري فهو أول لاعب في تاريخ الدوري المصري منذ بدايته الذي يحصد فيه لقب هداف المسابقة لموسمين متتاليين مع فريقين مختلفين.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads