المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يتأهل لنصف نهائي بطولة كأس مصر بفوزه على سموحة 1 / صفر

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 10:37 م
طباعة
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر بتغلبه على فريق سموحة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الاثنين، باستاد السويس الجديد ضمن مباريات دور الثمانية للبطولة.

سجل هدف المباراة الوحيد سعد سمير مدافع الأهلي بضربة رأس رائعة من ركنية نفذها أحمد فتحي في الدقيقة 45 من الشوط الأول.
جاءت المباراة متوسطة المستوى من الفريقين ، وبدأ سموحة مهاجمًا، سنحت له أول فرصة في الدقيقة 4 من عرضية خطيرة من الجهة اليمنى بعد مرور من دفاع الأهلي لكن الكرة وجدت الحارس أحمد عادل عبد المنعم في طريقها.

وفي الدقيقة 25 لعب وليد سليمان عرضية من ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى نفذها بيسراه لكن الكرة ذهبت بعيدة تمامًا فوق عارضة سموحة لتعود الكرة إلى الفريق الأزرق، وفي الدقيقة 45 لعب مؤمن زكريا عرضية سددها عمرو جمال لترتطم بالدفاع وتتحول لركنية، وبعدها نفذ فتحي عرضية متقنة حولها سعد سمير برأسه إلى شباك فريق سموحة بعد فشل الحارس مهدي سليمان في التعامل معها لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي.

وفي الشوط الثاني، كاد سموحة أن يتعادل في الدقيقة 46 بعد عرضية رائعة من إسلام محارب قابلها اللاعب محمود سيد برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أحمد عادل عبد المنعم لتضيع فرصة أولى للفريق الأزرق.

وفي الدقيقة 50 أهدر مؤمن زكريا انفرادا كاملا بعد هجمة منظمة وعمل جماعي رائع من لاعبي الأهلي انتهى عند مؤمن في منطقة الجزاء لكنه سدد كرة أبعدها الحارس إلى ركنية لم يستفد منها الأهلي.

وفي الدقيقة 82 هدد إسلام محارب مرمى الأهلي مجددا بعد تسديدة بيسراه في منتصف المرمى من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس أحمد عادل عبد المنعم حولها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها فريق سموحة ، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي جديد لتنتهى المباراة بفوز الأهلي 1 / صفر وتأهله لملاقاة إنبي في نصف نهائي كأس مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads