المواطن

عاجل
رئيس الوزراء يُشارك نيابة عن رئيس الجمهورية في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض وزيرة البيئة رئاسة مصرية ألمانية لجلسات النظام العالمى لتمويل المناخ داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا)
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. الأمن والصوفية مع الكنيسة ينهون ثأر 5 سنوات في إسنا بالأقصر

السبت 27/أكتوبر/2018 - 04:02 ص
وسيم عفيفي
طباعة
انتهت أخيراً مراسم الصلح وإنهاء الخصومة بين عائلتي الكوامل والسباقات بقرية النَمَسَا في إسنا وذلك بعد خصومة دامت 5 سنوات بمركز شباب السلام بعزبة الخزان بمدينة إسنا جنوب الأقصر.
 
وشارك في مراسم الصلح كل من اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر، واللواء وائل نصار مدير إدارة البحث الجنائي ورائد المنهج الأحمدي الإدريسي بمصر والعالم العربي والإسلامي السـيد الشريـف الإدريسي وعلماء الأزهر والأوقاف والدين المسيحي لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة الأقصر وأعضاء لجان المصالحات بجنوب الصعيد وأهالي المدينة.
النائب خالد عبد المنعم فراج: الصلح تم في البندر لهذا السبب
أكد النائب خالد عبدالمنعم، عضو مجلس النواب، أن الأمن له دور بارز في إتمام الصلح بين عائلتي الكوامل والسباقات في قرية النَمَسَا بمركز إسنا، مشيراً إلى ان هذه الجهود تكللت بالنجاح بعد جهود دامت 5 سنوات.
وكشف النائب خالد عبدالمنعم، عضو مجلس النواب، أن هناك رسالة من إتمام مراسم الصلح في بندر ركز إسنا دون قرية النمسا، موضحاً أن إتمام الصلح في بندر إسنا يرجع لإيصال رسالة لكافة المناطق مفادها "يجب أن يكون ما جرى قدوةً لكافة المناطق".

النائب أحمد إدريس: هذه مراحل الصلح في الصعيد
أكد النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن دائرة بندر الأقصر، عن أصدق أمنياته بأن يكون الصعيد بلا ثأر، مشيراً إلى أن أن مراحل الصلح في الصعيد يشرف عليها كافة رجال الدولة من المحافظ والأمن والهيئات الشعبية.
وأوضح النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن دائرة بندر الأقصر، أن الجهود تكللت بالنجاح لمنع حمام الدم الذي دام 5 سنوات بين بين عائلتي الكوامل والسباقات بقرية النَمَسَا في وذلك بعد خصومة دامت 5 سنوات بمركز شباب السلام بعزبة الخزان بمدينة إسنا جنوب الأقصر.

العمدة فيصل: مؤسسات الدولة بذلت جهودا من أجل صلح إسنا
أكد العمدة فيصل عبد الرحمن بدر راجح، عضو مجلس النواب، أن الدولة ومؤسساتها بذلت جهوداً واسعة لإتمام مراسم الصلح وإنهاء الخصومة بين عائلتي الكوامل والسباقات بقرية النَمَسَا في وذلك بعد خصومة دامت 5 سنوات بمركز شباب السلام بعزبة الخزان بمدينة إسنا جنوب الأقصر.

وأوضح العمدة فيصل أن مديرية أمن قنا، فضلاً عن الأزهر والكنيسة ومجلس النواب نجحا في إقناع العائلتين من إتمام الصلح، مشيراً إلى أن قيادات المحافظة سيعملون على إنهاء الثأر داخل الصعيد.
أعضاء لجنة المصالحات: حققنا إنجاز تاريخي في صلح إسنا
من جهتم أكد أعضاء لجنة المصالحات أن صلح إسنا يعتبر انجازا تاريخيا للجنة المصالحات الثأرية، مؤكدين شكرهم لقيادات وزارة الداخلية والذين أعطوا اهتماماً كبيراً للقضاء على الخصومات والنزاعات الثأرية الموجودة بمحافظة قنا. 
 وكانت لجنة المصالحات قبل صلح إسنا نجحت في القضاء 30 خصومة ثأرية ونجحت فى تخفيض تلك النسبة، ونبذل المذيد من الجهد للقضاء على الباقى حتى تصبح محافظة قنا خالية من الخصومات الثأرية، كما نعمل على الخلافات والنزاعات على قطعة أرض قبل أن تتطور إلي خصومة ثأرية ويسقط فيها ضحايا.

من جهته أكد السيد إدريس الشريف الإدريسي رئيس لجنة المصالحات العربية وفض المنازعات بمصر والعالم، على سعادته بإتمام مراسم الصلح وإنهاء الخصومة بين عائلتي الكوامل والسباقات بقرية النَمَسَا في إسنا وذلك بعد خصومة دامت 5 سنوات بمركز شباب السلام بعزبة الخزان بمدينة إسنا جنوب الأقصر.
وتوجه السيد إدريس الشريف الإدريسي رئيس لجنة المصالحات العربية وفض المنازعات بمصر والعالم بالدعاء لأعضاء لجنة المصالحات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads