المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رفض الطعن لـ52 متهما في قضية أحداث مجلس الوزراء

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 02:17 م
مي محمد
طباعة
صدقت محكمة النقض،الحكم على ٥٢ متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء" ، واستمرار أحكام حبسهم ما بين المؤبد والمشدد، ورفض أي دعاوى لتخفيف الحكم المؤبد لبعض المتهمين، وعدم قبول طعن شكلا لـ٢١ متهما، بتعديل عقوبة السجن المؤبد لـ٢٤ متهما إلى ١٥ سنة سجن، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم أحمد عادل عبد المحسن بالوفاة، بينما رفضت طعن فيما عدا ذلك.

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، كانت قد قضت في وقت سابق، بمعاقبة 43 متهمًا بالسجن المؤبد، وإلزامهم بسداد قيمة التلفيات التي تسببوا فيها متضامنين فيما بينهم بما قيمته 17 مليونا و684 ألف جنيه.

كما أصدرت المحكمة معاقبة 9 متهمين "أحداث" بالسجن لمدة 10 سنوات، ومتهمة واحدة بالسجن لمدة 5 سنوات، في إعادة إجراءات محاكمتهم في قضية "أحداث مجلس الوزراء".

والجدير بالذكر أن النيابة كانت قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية بعد أن وجهت لهم عددا من التهم أهمها التعدي على مباني المجمع العلمي، ومجلس الوزراء، ومجلسي الشعب والشورى، ومقاومة السلطات والحريق العمدي لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads