المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل نهائي إفريقيا.. جماهير الأهلي والزمالك ترفع شعار "أنا وابن عمي على الغريب"

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 04:54 م
حسن محمد
طباعة

يلتقي الأهلي اليوم مع نظيره الترجي التونسي في مباراة صعبة، على ملعب رادس في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم الجمعة.

وحقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف ببرج العرب، وعلى الرغم من حالة الشد والجذب بين جمهور قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، إلا أن العديد من جماهير ميت عقبة اعلنوا تضامنهم مع أبناء مصر في مهمتهم ضد الترجي اليوم.

وقام جمهور الزمالك بنشر صورا للأهلي على السوشيل ميديا وأعلنوا دعمهم للعملاق الأحمر في مواجهة الترجي اليوم.

ولا تعد هذه الظاهرة غريبة على الجماهير المصرية، وفي التقرير التالي نستعرض العديد من المواقف التي قامت جماهير القطبين بمساندة بعضهم البعض في المباريات الخارجية.
قبل نهائي إفريقيا..
الأهلي وريال مدريد:

حرصت جماهير الزمالك على مؤازرة الأهلي في مباراته الودية عام 2001، أمام ريال مدريد الإسباني، وظهرت جماهير الزمالك وهي ترتدي التي شيرت الأبيض وترفع علم الأهلي، وفاز الأهلي في هذه المباراة بهدف دون رد في مباراة تاريخية.

قبل نهائي إفريقيا..
الزمالك والرجاء المغربي:

تواجدت جماهير الأهلي في مباراة الزمالك والرجاء المغربي في نهائي إياب دوري الأبطال الأفريقي، وحرصت على تشجيع الزمالك وفاز الأبيض باللقب بهدف دون رد سجله تامر عبد الحميد.

قبل نهائي إفريقيا..
الأهلي والقطن الكاميروني:

دعمت جماهير الزمالك غريمها الأهلي في مواجهته ضد القطن الكاميروني باستاد القاهرة في 2008، وفاز الأهلي بهدفين دون رد ونجح في التتويج في اللقب بعدما تعادلا في ياوندي بهدفين لكل فريق.

قبل نهائي إفريقيا..

الزمالك ولاتسيو:

شجعت جماهير الأهلي الزمالك في مواجهته الودية ضد لاتسيو الإيطالي في عام 2003، وفاز الزمالك في هذا اللقاء بهدفين مقابل هدف.

وتعد عبارة أنا وأبن عمي على على الغريب من أشهر العبارات التي يقوم بها مشجعي الفريقين بحملها خلال مؤازرتهم لغريمهم التقليدي في مواجهة خارجية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads