المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كارتيرون ليس الأول.. 3 أجانب فشلوا في السير على خطى "جوزيه" مع الأهلي

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 11:00 ص
حسن محمد
طباعة
فشل الفرنسي باتريس كارتيرون في تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي، ووضع اسمه في قائمة مدربي القلعة الحمراء كثاني مدرب أجنبي في تاريخ النادي يفوز باللقب.

ولم يسبق لأي مدرب أجنبي الفوز بلقب دوري الأبطال، سوى الرحالة البرتغالي مانويل جوزيه أسطورة مدربي الأهلي، وهو أكثر المدربين تتويجًا باللقب القاري مع الفريق وفاز به 4 مرات أعوام 2001، -2005، 2006، 2008، ولكنه منذ أن رحل عن تدريب الأهلي لم يستطع أي مدرب أجنبي آخر الفوز باللقب الإفريقي، بينما فاز المدربون المصريون باللقب مرتين بعد رحيله.


وهنا نستعرض المدربين الذين سبقوا كارتيرون وفشلوا في تكرار انجاز جوزيه.

كارتيرون ليس الأول..
جاريدو:

تعاقد الأهلي مع الاسباني خوان كارلوس جاريدو لتولي المهمة الفنية عام 2014 ولم يستطع حصد لقب دوري أبطال إفريقيا، ولكنه نجح في تحقيق إنجاز تاريخي مع الأهلي بالتتويج بلقب بطولة الكونفيدرالية الافريقية لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء، والأندية المصرية.

كارتيرون ليس الأول..
بيسيرو:

ثاني المدربين الأجانب الذين تولوا تدريب الأهلي بعد رحيل جوزيه، هو مواطنه البرتغالي جوزيه بيسيرو، والذي قاد الفريق في اكتوبر عام 2015 عقب إقالة فتحي مبروك بعد خروج الفريق من بطولة الكونفيدرالية، ولم يشارك في دوري أبطال إفريقيا حيث رحل بعد اشهر قليلة بسبب تلقيه عرض مغري لتدريب فريق بورتو البرتغالي.

كارتيرون ليس الأول..
مارتن يول:

ثالث المدربين الأجانب هو الهولندي مارتن يول الذي تولي تدريب الاهلي عام 2016،ولكنه فشل في تخطي دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي ، وودع الفريق البطولة الإفريقية بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 6 نقاط، ليتم الاطاحة بالمدرب الهولندي خارج القلعة الحمراء.

كارتيرون ليس الأول..

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads