المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. "عرفات" فى عيون مصر.. وإبليس الحمدين وذكرى مئوية الحرب العالمية يتصدران

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 11:34 ص
حامد العدوى
طباعة
تشهد الأحداث العالمية، اليوم الأحد 11 نوفمبر 2018، العديد من الأحداث، نظرًا لما تشهده قارات العالم من أحداث وتغيرات سياسية واجتماعية فى جميع المناحى. 

وترصد "بوابة المواطن" أبرز تلك الأحداث، التى جاء على رأسها تحية وزارة الخارجية المصرية للرئيس الفلسطينى الراحل، المناضل ياسر عرفات فى الذكرى الرابعة عشر لوفاته، كما نعرض فى التقرير التالى، تفاصيل مشاركة 70 من زعماء العالم فى إحياء مئوية الحرب العالمية الأولى بالعاصمة الفرنسية باريس، هذا بالإضافة إلى قطر التى بدأت بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلى ولم تقف عند كشف إجرام إبليس الحمدين، رئيس استخباراتها. 

وإليكم أبرز الأحداث: 

الرئيس الفلسطينى
الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات
نشرت وزارة الخارجية المصرية، منشورًا على صفحة المتحدث الرسمى بإسم الوزارة، المستشار أحمد حافظ،  احتفت فيها بالسيرة العطرة للرئيس الفلسطينى الراحل، ياسر عرفات، فى ذكرى رحيلة. 

وقال "حافظ" عبر حسابه على موقع التدوين المصغر، تويتر، "تحية إلى رمز النضال الفلسطيني.. إلى روح الزعيم ياسر عرفات فى ذكرى رحيله الرابعة عشر، والتى تُذكّرنا اليوم بتضاعُف أهمية الرسالة التى لطالما حملها ‫أبو عمار على عاتقه.. رسالة وحدة الصف الفلسطينى فى سبيل استعادة حقوقه التاريخية المشروعة وتحقيق السلام".‪


غانم الكبيسى
غانم الكبيسى
نشر حساب قطريليكس على حسابه الرسمى بموقع التدوين المصغر تويتر، جرائم مدير الاستخبارات القطرية، غانم الكبيسى، الذى وصفه الحساب إنه "إبليس الحمدين".


التطبيع الإسرائيلى
التطبيع الإسرائيلى القطرى
احتفى المحتل الإسرائيلى، بفوز فارسة صغيرة فى بطولة قفز الحواجز بدولة قطر، التى تستمر فى العداء للأمة العربية والإسلامية بأثرها. 

يذكر أن قطر قد أعلنت تطبيعها الرياضى والسياسى مع الاحتلال الإسرائيلى فى أكثر من مناسبة، متغاضية إجرامه بحق العالم العربى والإسلامى، والفلسطينيين وأراضيهم على وجه الخصوص. 

يأتى هذا فى الوقت الذى عبر فيه أوفير جندلمان، المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلى للإعلام العربى، عن بالغ سعادته بفوز الفارسة الإسرائيلية دانبيل جولدشتاين التى فازت بالمرتبة الثانية فى بطولة قفز الحواجز التى أقيمت فى دولة قطر.


مئوية الحرب العالمية
مئوية الحرب العالمية الأولى
توافد العديد من زعماء العالم، ويبلغ عددهم 70 شخصية، إلى العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الأحد 11 نوفمبر 2018، لإحياء الذكرى المئوية للهدنة التى وضعت نهاية للحرب العالمية الأولى، وأيضًا لتكريم ملايين الجنود الذين لاقوا حتفهم فى هذه الحرب الدموية. 

ويشارك الرئيس الفرنسى فى التكريم، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وكذلك الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ضمن عشرات الملوك ورؤساء الدول والحكومات المقرر أن يحضروا المراسم قبل مأدبة غداء مع ماكرون فى قصر الإليزيه.

بن زايد والملك سلمان
بن زايد والملك سلمان بن عبدالعزيز

قال الشيخ محمد بن زايد، ولاية عهد أبو ظبى، أن العلاقات بين الإمارات والمملكة العربية السعودية متينة وقوية، وهى تستند على أسس راسخة من الأخوة والرؤى وكذلك المواقف والتوجهات المتزنة تجاه قضايا المنطقة والعالم.

وأكد "بن زايد" خلال لقائه بخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، والوفد المرافق فى قصر العوجا بالرياض - إن علاقات البلدين الشقيقين تعد نموذجا لما يجب أن تكون عليه العلاقة بين الدول ومثالا على الوعى المشترك بطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية المحيطة وأهمية التعامل معها بسياسات ومواقف حكيمة ومتسقة.

البرلمان العراقى
البرلمان العراقى
صوت البرلمان العراقى، على صيغة قرار ينص على استئناف عمل مجلس مفوضية الإنتخابات الحالى، وذلك عقب عرضه فى عدة جلسات. 

وقال مصدر فى البرلمان عبر فضائية "السومرية نيوز" أن مجلس النواب العراقى صوت على صيغة قرار باستئناف عمل مجلس مفوضية الانتخابات الحالي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads