المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. الذكرى السنوية الأولى على واقعة " توك توك الموت " بالبحيرة

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 02:53 م
البحيرة محمد وجيه
طباعة
تحل اليوم الأحد، الذكرى السنوية الأولى على الواقعة المعروفة بـ " توك توك الموت " الذي حصد أرواح 7 تلاميذ فى عمر الزهور كان يقلهم أثناء عودتهم من المدرسة.

فى حادث مأسوي حزين اقشعرت له الأبدان، وشابت من هول الحديث عنها الرءوس، شيّع الآلاف من أهالى قرية "مرسى بلبع" التابعة لقرية "زاوية غزال" بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، جثامين 7 تلاميذ لقوا مصرعهم غرقا بمياه ترعة المحمودية، إثر انقلاب دراجة بخارية "توك توك"، كان يُقلهم فى طريق عودتهم من مدرستهم "مجمعة زاوية غزال" الابتدائية، لمنازل أسرهم، فيما نجا تلميذ واحد من الموت غرقا، بعد أن تم إنقاذه بواسطة رجال الإنقاذ النهرى والأهالي.

وكان المستشار محمد عبد الباري رئيس نيابات وسط دمنهور الكلية، بإشراف المستشار أحمد فوزي المحامي العام، صرح بدفن جثامين التلاميذ السبعة ضحايا حادث انقلاب توك توك بترعة المحمودية أمام قرية "شعبان" التابعة لقرية زاوية غزال بمركز دمنهور.

كما تمكنت قوات الإنقاذ النهرى والحماية المدنية برئاسة العميد جمال ياسين، بالاشتراك مع الأهالي من انتشال جثامين التلاميذ السبعة، من بينهم شقيقتان فيما تم إنقاذ تلميذ آخر، كما تمكنت القوات من انتشال التوك توك من المجرى المائي، وألقت الأجهزة الأمنية، القبض على سائق التوك توك المتسبب فى الكارثة.

كان اللواء علاء عبدالفتاح مدير أمن البحيرة السابق ، قد تلقى إخطارا من العقيد جمال عبد العاطى مأمور مركز شرطة دمنهور، انقلاب "توك توك" فى ترعة المحمودية أمام عزبة شعبان التابعة لقرية زاوية غزال، وانتقل على الفور رجال الإنقاذ النهرى، برئاسة العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية، والمقدم أحمد سمير رئيس مباحث مركز دمنهور، الى مكان الواقعة، وتم إنقاذ أحد التلاميذ من الموت غرقا، انتشال 7 جثث للتلاميذ الضحايا.

وتم نقل جثث التلاميذ إلى مشرحة مستشفى دمنهور التعليمى، وهم ملك يسري حسن، وحبيبة إبراهيم محمود، وأميرة إبراهيم محمود، وملك المرشدي، ويارا عماد جمعة، ويوسف حمادة جمعة، وملك فتحي السعدي، تلاميذ بمدرسة مجمعة زاوية غزال الابتدائية، وجميعهم من قرية مرسي بلبع التابعة لمركز دمنهور.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads