المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ثاني أيام المؤتمر.. الرئيس السيسي يلتقي مع القادة ورئيس إيطاليا يشيد بموقفه

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 02:25 م
دعاء جمال
طباعة
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تدعيم القضية الفلسطينية فتوجه إلى باليرمو للمشاركة في المؤتمر المنعقد هناك من أجل فقط حل الأزمة الليبية والتي غابت عن الساحة الدولية لفترة من الوقت.

ووصل الرئيس أمس الاثنين إلى المدينة الإيطالية من أجل هذا المؤتمر، فيما حرص على إجراء العديد من اللقاءات مع القادة للتوصل إلى حل.

ترحيب كونتي بتصريحات الرئيس..

رحب رئيس الوزراء الإيطالى، جوزيبى كونتى، بالرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال اللقاء الذى انعقد بينهم اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018.

وأكد رئيس وزراء إيطاليا خلال اللقاء، اتفاق الأراء الإيطالية مع دولة مصر، فى القضية الليبية، وأيضًا ضرورة حلها داخليًا.

وتناول الطرفان المحادثات عن الملف الليبي، وتطورات الأزمة هناك، بمشاركة فرقاء الوطن، والجهات الدولية الرسمية.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أثناء اللقاء مع كونتي، أن موقف مصر ثابت فى القضية الليبية، وأنها تدعم كل المبادرات والتحركات الأممية لحفظ استقرار البلد الشقيق.

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
خليفة حفتر والمؤتمر ..

أفادت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية في خبر لها نقلًا عن مصادر في الحكومة الإيطالية بأنه قد حدث لقاء بين قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر ورئيس الوزراء فايز السراج.

وأكد المشير خليفة حفتر اليوم الثلاثاء أنه لن يشارك في أعمال مؤتمر "باليرمو" الدولي حول ليبيا المنعقد في إيطاليا.

وقال حفتر لقناة "ليبيا الحدث" ردا على سؤال حول مشاركته في أعمال المؤتمر: "لن نشارك فيه"، لافتا إلى أن زيارته إلى إيطاليا جاءت لأغراض أخرى تتضمن عقد سلسلة لقاءات مع رؤساء وقادة الدول المتواجدين على هامش المؤتمر.

وتابع حفتر :المؤتمر يتواجد فيه وفد أرسلناه منذ 4 أيام وأعتقد أنه شارك مشاركة فعالة بكل شيء".

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر
اجتماعات على هامش القمة..

كشفت وكالة "آكى" الإيطالية اليوم الثلاثاء عن اللقاء الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى، رئيس المجلس الرئاسى الليبى فائز السرّاج، والقائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر، والمبعوث الأممى إلى ليبيا غسان سلامة، والذي لم يستغرق كثر من نصف ساعة.

وأشارت الوكالة الإيطالية، إلى أن هذا الاجتماع كان قد حضره الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى، رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف، رئيس الوزراء الجزائرى أحمد أويحى، رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك ووزير الخارجية الفرنسى جان إيف لو دريان.

ومن جانبه، صرح نائب وزير الخارجية الروسى، ميخائيل بوجدانوف، بأن لقاء رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف فى (باليرمو) مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس التونسى باحى قائد السبسى، والمشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبى وعدد من القادة استمر لأكثر من ساعتين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads