المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البترول: دراسات البحث والاستكشاف في البحر الأحمر تبلغ 750 مليون دولار

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 11:19 م
إسماعيل فارس
طباعة
أوضح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، فى حواره بقناة "إكسترا نيوز"، أن مصر واجهت في عام 2014 مصر تحديات كبيرة في قطاع الطاقة بشكل عام، مشيرًا إلى أن الوزارة أخذت على عاتقها تنمية احتياطي البلاد من البترول والغاز.

وزير البترول: دراسات البحث والاستكشاف في البحر الأحمر تبلغ 750 مليون دولار
وأكد "الملا"، أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة لتقليل الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج خلال الفترة السابقة، لافتًا إلى أن تخفيض حجم فاتورة استيراد الغاز جاء بدعم رئيسي من زيادة الإنتاج المحلي، كما أن استيراد الغاز لم يكن هو الحل الأمثل ولكنه كان ضروريا لفترة مؤقتة.

وأشار وزير البترول:" لدينا استراتيجية للتوسع في اكتشافات الغاز في المياه العميقة.. وتم إضافة العديد من المشروعات البترولية إلى القطاع خلال عام 2017"، متابعًا: "اكتشافات الغاز العام الماضي أسهمت في اكتفاء مصر ذاتيا من الغاز الطبيعي.. والنجاحات التي حققها قطاع البترول أسهمت في تغيير نظرة المجتمع الدولي إلى مصر".

وأكمل "الملا"، أننا نسعى لتصدير الغاز الطبيعي مطلع العام المقبل، لافتًا إلى أن قيمة دراسات البحث والاستكشاف في البحر الأحمر 750 مليون دولار، كما أن العديد من الشركات العالمية دخلت مصر لأول مرة للبحث والتنقيب عن الغاز، مؤكدًا العمل على أن تصبح مصر مركزا إقليميا لتداول الطاقة.

وأشار وزير البترول، أن الوزارة تستهدف طرح أول مزايدة عالمية للبحر الأحمر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن 60 ألف كيلومتر مربع مساحة المياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر، لافتًا إلى الاستعداد لطرح مزايدة عالمية للمنطقة الغربية من البحر المتوسط قريبا، مؤكدًا أن البحث الجيولوجي يحتاج إلى تكنولوجيا حديثة جدا وتختلف عن المستخدمة في المياه.

اقرأ أيضًا: وزير البترول: نعمل على تأهيل البنية التحتية لاستقبال الغاز المسال


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads