المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور..جامعة اتحاد جنوب روسيا تُكرم وفد طلاب آثار الفيوم

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 10:26 ص
فاتن بدران
طباعة
قام البروفيسر اناتولى جاربيكا مدير متخف آزوف للآثار والحفريات والسيدة ايرينا جوساتش كبير مفتشى المتحف بتكريم الوفد المصري الطلابي من شباب كلية الآثار جامعة الفيوم، وإعطائهم شهادة تقدير على مشاركتهم فى الحفائر الروسية، وكذلك على مشاركة المتخصصين منهم بأعمال الترميم داخل معامل المتحف.

و أعرب عميد معهد التاريخ البروفيسور فيكتور يوريفتش عن سعادته بهذه الخطوة الجادة المشتركة بين الجامعتين.

وعبر البروفيسور كياشكا رئيس قسم الآثار عن شعوره بالفخر أنه قام بالتنقيب يومًا مع براعم الآثاريين المصريين فهى أيام لم ولن تمحى من ذاكرته.

وأكدت البروفيسور إيرينا نيكالايفنا عميد كلية اللغة للأجانب عن أن اللقاء المباشر بين شباب الآثاريين والعمل الجماعى وتبادل الخبرات قد حقق الفائدة المرجوة من هذه الخطوة الجادة التى تعتبر حدث عظيم شهدته جامعة اتحاد جنوب روسيا.

كما تم تبادل الهدايا التدكارية بين الطرفين والتأكيد على دعوة الطلاب الروس إلى مصر للمشاركة فى أعمال الحفر والتنقيب الخاصة بكلية الأثار جامعة الفيوم والتى سوف يجرى التنسيق لتنفيذها فى الفترة القادمة.

وألقت الطالبة بسنت إبراهيم كلمة بالنيابة عن طلاب الوفد المصرى تقدمت فيها بخالص الشكر لكل من شارك فى إخراج هذا العمل بهذا الشكل الإحترافى الرائع من الجانبين المصرى والروسى، وأكدت على مدى الإستفادة التى حصلت عليها وزملائها من خلال تلك التجربة العملية الناجحة.

كما أهدت جامعة اتحاد الجنوب ومتحف آزوف شهادتين تقدير للمشرف على الوفد الطلابى ومنسق اتفاقيات التعاون الثقافى د. وليد على خليل والذى أعرب فى كلمته بإسم الوفد المصرى عن خالص شكر جامعة الفيوم ممثلة فى أساتذتها وطلابها برئاسة الاستاذ الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عاطف منصور - عميد كلية الآثار، وذلك على حسن التنظيم والإستقبال والرعاية الكاملة لأبناء جامعة الفيوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads