المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق 2016.. 98% للطب و92% للهندسة.. وأماكن خالية بالإعلام (تقرير)

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 01:43 م
محمد العطار
طباعة
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2016.

واعلن الدكتور اشرف الشيحي وزير التعليم العالي، ان المرحله الاولي استمرت ٥ ايام، وتم الإعلان عن النتيجه في خلال يومين حتي لا يتم التأخير عن الأعوام الماضيه، مشيرا ان ارتفاع المجاميع خاصه في شعبه العلمي العلوم كان اهم سمات هذا التنسيق بينما انخفض الحد الادني لكليات الهندسه عن العام الماضي ب٤،٥ درجه عم العام الماضي

واضاف "الشيحي" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاربعاء لإعلان نتيجه المرحله الاولي لتنسيق القبول بالجامعات، أن هناك اماكن شاغره بالطب البيطري والحاسبات والمعلومات والفنون الجميله والفنون التطبيقيه كذلكً اماكن في كليات الاقتصاد والألسن والإعلام لطلاب المرحله الثانيه.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إل ان طالبين فقط استنفذوا رغابتهم خلال المرحله الاولي.

وأكدت مؤشرات نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق أن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب توقف عند 403.5 درجة بنسبة 98.4% بكلية طب القاهرة، بزيادة درجة كاملة عن العام الماضى.

كما أوضحت أن الحد الأدنى لطب الأسنان بتنسيق العام الجديد 2016 توقف عند 403 درجات بطب أسنان المنيا بنسبة 98.3%، بزيادة درجة واحدة عن العام الماضى، وأن الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة ارتفع درجة ونصف أيضًا عن العام الماضى لـ398.5 درجة بنسبة 97.2% بكلية صيدلة حلوان.

والحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة انخفض عن العام الماضى بمعدل 4 درجات ونصف عن العام الماضى، ليتوقف الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة عند 381 درجة بنسبة 92.9% بهندسة الطاقة بأسوان.

والحد الأدنى للقبول بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة جاء 400.5 بنسبة 97.7 %، وإعلام القاهرة 397 درجة بنسبة 96.8%، مع وجود أماكن شاغرة بكليات الإعلام والسياسة والاقتصاد بالمحافظات.


وأعلنت الوزارة عن تخلف ٥٢٩ طالب من طلاب المرحله الاولي عن تسجيل رغباتهم بينما تقدم ٤٦٨٦٩ طالب من الشعبه العلميه، موضحة إنه تقدم ٨٠٠١٣ طالب من الشعبه الادبيه من اجمالي ١٢٧٤١٣ طالب من المرحله الاولي بينما استنفذ طالين فقط من رغباتهم.


وفي سياق متصل تم ترشيح ١٢٦٨٨٢ طالب بكليات جامعيه، وترشيح ٢٨١ طالب بمعاهد تابعه للوزاره.


ومن المقرر أن تنطلق المرحله الثانيه لتنسيق القبول بالجامعات بحد ادني ٣٨٠ درجه للشعبه العلمي بما يساوي ٧٨٪‏ والشعبه الادبيه ٢٧٩ درجه بنسبة ٦٨٪‏ بمجموع ١٧٢الف ٩٠٢ طالب السبت المقبل.


وكانت المرحلة الأولى من التنسيق، انطلقت نهاية الاسبوع الماضى، واستمرت حتى الاثنين الماضي، بإجمالى 127413 طالبًا وطالبة بحد أدنى 396 درجة فأكثر بنسبة 96.6% فأكثر بالنسبة للشعبة العلمية "علمى علوم"، ويبلغ عدد طلابها 26970 طالبًا وطالبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads