المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكايات قبل النوم..القطة نانا والحرص على الأمانة

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 08:01 م
أمل عسكر
طباعة
حكايات قبل النوم من الأشياء التي تهتم بها ويحبها الأطفال وبالتالي يجب أن تهتم بها الأسرة، إذ أن الأباء والأمهات يرغبون دائمًا في إسعاد أطفالهم فلذات أكبادهم، طوال الوقت وفعل كل ما يمكن إسعادهم به.

حكايات قبل النوم
والأطفال يستمتعون قصص قبل النوم ؛ لذلك لابد من الحرص عليها، حتى يعتادون على سماعها يوميا ولكن باختلاف مضمونها، وتقدم بوابة المواطن كل يوم حكاية قبل النوم تفيد الأطفال، وتجعلهم يستمتعون بها يوميا.

مزايا سر حكايات قبل النوم:
- تفيد التواصل مع الأطفال.
-جعل القراءة عادة عند الطفل.
-تطوير الفهم والمنطق.
- تنمية قدرات الطفل.


القطة نانا والحرص على الأمانة:
يروى ذات يوم عن قطة رقيقة تدعى نانا كانت تتمنى فستان لطيف وحقيبة مثل الفتيات التي كانت تراهم ففكرت في أن تعمل لتنال المال الذي تشتري به الفستان والحقيبة.

ذهبت نانا إلي بائع الحليب وطلبت منه عملا قال لها: خذي هذا الحليب والجبن والقشدة واذهبي بهم للسيدة العجوز في السوق فوافقت، وهي سائرة في الطريق شعرت بالجوع فجلست بجوار الحائط وتناولت كل الجبن والقشدة والحليب ورجعت إلى البائع زاعمة أنها فعلت ما طلبت فأعطاها المال.

سارت في الطريق فوجدت المال قليل فقالت أبحث عن عمل أخر، فذهب لبائع الفطائر فسألته عن عمل فقال لها خذي تلك الفطيرة واعطيها للسيدة العجوز في السوق وارجعي لي لأعطيكي أجرك، حملت الفطيرة وخلال الطريق طمعت فيها وأكلتها أيضا ورجعت للرجل، فأعطاها المال.

فرحت بالمال واشترت الفستان ارتدته وهي سعيدة للغاية، ولكنها تتمنى شراء حقيبة أيضا فقالت أعمل عملا أخر، رأت محلا لم يظهر عليه فيما يتاجر ويبيع فدخلت لمن بداخله وطلبت عملا فأعطاها دلوا ذات غطاء وشكله مثل القبعة وقال لها: اعطيه للسيدة العجوز بالسوق.

وهي سائرة في الطريق كانت تفكر فيما بداخله ولكن جذب انتباهها شكل الدلو فتخيلت أنها ترتديه كقبعة على هذا الفستان فيكون شكلها مميز وبالفعل قلبته وارتده كقبعة فكان بداخله عسلا أسودا ففسد الفستان وغرقت في العسل فعلمت أن هذا قد حدث لأنها لم تكن أمينة على ما حملته وخانت من كانت تعمل لديهم واستحلت مالهم، فالحرام لا يدوم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads