المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. مستوطنون يقتحمون الأقصى برئاسة عضو كنيست والرئيس المكسيكي يفي بوعده

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 11:30 ص
دعاء جمال
طباعة
اقتحم عدد من المستوطين اليوم الاثنين باحات المسجد الأقصي، وذلك برئاسة من عضو كنيست إسرائيلي احتفالا بعيد الأنوار، فيما هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي جهاز الشرطة بعد التوصيات الخاصة به والتي صدرت بالأمس من أجل الإطاحة به، فيما أوفي الرئيس المكسيكي الجديد بوعده الذي قاله خلال حملته الانتخابية.

عضو كنيست يترأس مجموعة مستوطنين..

نشرت وكالة "معا" الفلسطينية مقطع فيديو يترأس فيه عضو الكنيست الإسرائيلي، يهودا جليك، مجموعة من المستوطنين يصل عددهم إلى العشرات ويقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك، وذلك بمناسبة "عيد الأنوار".

ومن جانبه، أوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الاوقاف الإسلامية أن عضو الكنيست يهودا جليك وعشرات المستوطنين كانوا قد اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة بحراسة شرطة الاحتلال والضباط الذين انتشروا في ساحات الاقصى ورافقوا المستوطنين خلال جولتهم في المسجد.

وفي سياق متصل، أفاد شهود عيان أن كل من عضو الكنيست والمستوطنين قد أدوا صلواتهم وطقوسهم خلال جولتهم في المسجد خاصة عند باب الرحمة "الجهة الشرقية للمسجد"، فيما دعت جماعات الهيكل المزعوم لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصى خلال أيام "عيد الانوار".

نتنياهو مهاجما الشرطة الإسرائيلية: عاوزين تزحلقوني

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين جهاز الشرطة الإسرائيلية وقيادتها بانتقادات لاذعة، وذلك عقب نشر توصياتها أمس الأحد بخصوص توجيه اتهامات ضده وزوجته سارة بقضايا فساد.

وكان قد وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي انتقاداته عقب التوصيات التي خرجت ضمن الملف المعروف إعلاميا بـ"ملف 4000"، وذلك خلال حفل خاص نظمه حزبه الحاكم الليكود بمناسبة عيد "الحانوكا" أي "عيد الأنوار" لدى الشعب اليهودي.

وأشار نتنياهو إلى أن خطوة نشر الشرطة توصياتها في الملف 4000 في اليوم الأخير لمفتش الشرطة الإسرائيلية العام، ما هي إلا تأكيد بأن هناك هناك خطة مسبقة أعدت للإطاحة به.

وأضاف نتنياهو: "أية سخرية هذه أن يتم نشر توصيات الشرطة في اليوم الأخير لمفتش عام الشرطة، الذي سيترك منصبه اعتبارا من يوم الاثنين"، وفقًا لما أوردته وكالة "رويترز" البريطانية.

وأوضح أنه لم يفاجأ بالتوصيات ولا بتوقيت نشرها، مضيفا: "حملة الملاحقات ضدنا مستمرة، ومنذ اليوم الأول من التحقيقات كان واضحا أن الشرطة ستقدم توصيات، فما الجديد؟".

ويذكر أنه في وقت سابق، قالت الشرطة الإسرائيلية إن تحقيقها توصل إلى أدلة كافية لتوجيه اتهامات بالرشوة والاحتيال إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته سارة، في ثالث قضية فساد ضد رئيس الوزراء.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
السعودية والحوثيين..

قامت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين بالإعلان أن طائرة تابعة للأمم المتحدة ستهبط في صنعاء، وذلك من أجل نقل 50 جريحا من الحوثيين إلى عاصمة سلطنة عمان مسقط للعلاج هناك.

وخلال بيان، أفادت قوات التحالف أمس الأحد أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيث، طلب منه تسهيل إجراءات إخلاء 50 من الجرحى المقاتلين من الحوثيين إلى مسقط لدواع إنسانية، وذلك ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد" التي يرعاها غريفث.

وأضاف البيان: "طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة ستصل يوم الاثنين إلى مطار صنعاء لإخلاء الجرحى المقاتلين الخمسين إلى العاصمة العمانية، وسيرافقهم 50 شخصا و3 أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة".
قوات التحالف العربي
قوات التحالف العربي
الرئيس المكسيكي الجديد يفي بوعده..

من الواضح أن الرئيس المكسيكي الجديد أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، كان قد أوفى بوعده الذي قطعه خلال حملته الانتخابية، حيث أعلن أن المكسيك ستبيع الطائرة الرئاسية خلال مزاد.

ونشرت وكالة "فرانس برس" صورًا للطائرة الرئاسية من الداخل فهي من طراز بوينغ 787-8 والتي كانت قد أجرت رحلتها الأخيرة الأسبوع الماضي عندما أقلت الرئيس المنتهية ولايته، إنريكه بينا نييتو، إلى بوينس آيرس لحضور قمة مجموعة العشرين.

وكان قد وعد الرئيس المكسيكي الجديد بإحداث تغيير "عميق وجذري" في المكسيك لدى توليه مهامه الرئاسية يوم السبت، بعد 5 أشهر من تحقيقه فوزا كاسحا في الانتخابات.

وقال الرئيس لوبيز أوبرادو، المعروف بنمطه البعيد عن الترف ويقود سيارة فولكسفاجن جيتا، إنه ليس بحاجة للطائرة الرئاسية، وسيسافر على متن رحلات تجارية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads