المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تغييرات الوزن من أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية

الخميس 04/أغسطس/2016 - 01:08 م
طباعة
يتشابه جسم الإنسان بحالاتٍ لا تنتهي،ولكن لدى النساء هناك حالاتٌ وأيامٌ مختلفة للدورةِ لاشهرية، كلٌ منهن حسب جسدها وحياتها، ومنا قد تتأخر أو تتقدم الدورة الشهرية وبالتالى تكون غير منتظمة.
نوضح لكم أسباب تأخر وعدم انتظام الدورة الشهرية.

1- نوع مانع الحمل الذي تستخدمينه

إن أنواع موانع الحمل التي تقوم باعتماد نظام الهرمونات سيؤثر لتغير شكل الدورة الشهرية لدى الفتاة، وإن كان هناك زيادة أو قلة في الوقت، وفي التعب في وقت الدورة الشهرية فإنه شيءٌ معتاد، ولكن إن زاد الاختلاف والأعراض الجانبية الكثيرة من المهم التوجه للحديث مع طبيبك.

2- التعب

إن الأشياء التي تؤثر على دماغك تؤثر على جسمك، وبهذا تؤثر أيضا على هرموناتك وبالتالي على الدورة الشهرية الخاصة فيكِ، وحسب ترجمتنا في شاشة نيوز فإن أي تغيير أو تعبٍ في حياتك ويشغل بالك من الممكن أن يؤدي لتغييرٍ في الدورة لديكِ.

3- تغييرات الوزن

إن النساء اللواتي البدينات اللواتي تخطين الوزن الطبيعي في العادة يعانين من اضطراباتٍ في الدورة، وهذا أيضا ينطبق على النساء النحيلات جدا، وأيضا حسب ترجمتنا في شاشة نيوز فإن التغيرات في الوزن من حيث الخسارة أو الاكتساب يؤثر مباشرةً على الجسد، خاصةً وإن كان انخفاضا أو ارتفاعا مفاجئا.

4- الأحوال الصحية المختلفة

إن تناول الأدوية أو الوقوع تحت أي ظروف صحية خاصة ومختلفة عن الوضع الطبيعي للمرأة من الوارد جداً أن يؤثر على دورتها الشهرية، فإن بدأتِ بأدويةٍ جديدة مثلاً فستلاحظين أنها تؤثر بشكلٍ مباشر على جسمك ودورتك الشهرية، فإنه بعد النزيف لمدة 7 أيام متواصلة من الضروري زيارة الطبيب، أو في حال توقف الدورة لأكثر من 25 يوما.

5- الحمل

إن أكثر أنواع توقف الدورة الدموية شيوعا هي الحمل، منطقيا! وبهذا إن كنتِ قد قمتِ بالجماع من المهم الانتباه إلى ضرورة أخذ فحص الحمل من أجل الانتباه على الجنين لاحقا وعلى نظام الحياة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads