المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصمم الأزياء هاني البحيري في حواره مع "بوابة المواطن": فستان نيكول سابا مجهود سنة وسعره المتداول ليس حقيقيا

الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 04:35 م
ندى محمد
طباعة
مصمم الأزياء هاني البحيري يفتح قلبه ويكشف كواليس صناعة فستان نيكول سابا وتناول الإعلام لعروض الأزياء ويوضح :
*هذا هو مكان وجود المجوهرات بعد العرض
*لماذا اختار نيكول سابا لارتداء الفستان
*هذا هو موقفي من فستان رانيا يوسف
*هذا هو ترتيب مصر في معارض الأزياء

في سنة 2001 كان الشاب مصمم الأزياء هاني البحيري على موعد مع تحديٍ من نوع مختلف، فأزياءه ستظهر للدراما عبر مسلسل كتب قصته نجيب محفوظ وصاغه محسن زايد وستكون المرتدية لهذه الأزياء أهم شخصية في مسلسل حديث الصباح والمساء وهي ليلى علوي، بينما سيقوم عمار الشريعي بوضع الموسيقى التصويرية لمشاهدها كـ أميرة.
فستان نيكول سابا
فستان نيكول سابا
نجح هاني البحيري في هذا التحدي باقتدار طوال 15 سنة حتى صار أهم مصممي الأزياء على مستوى جمهورية مصر العربية واجتاز أقطارها ليصل بعروضه السنوية إلى دول العالم، لكن معرضه هذا العام جاء مثيرا للجدل بسبب فستان نيكول سابا والذي وصل سعره إلى 200 مليون جنيه ؛ البعض اتهم مصمم الأزياء بالمبالغة بينما آخرون ألقوا تكهنات أخرى تمس نيكول سابا.


حاورت بوابة المواطن مصمم الأزياء هاني البحيري بشأن الفستان وفتحت ملفات أخرى متعلقة بعالم صناعة الأزياء؛ فإلى نص الحوار:ـ

ما هي قصة سعر فستان نيكول سابا ؟

فستان نيكول سابا
فستان نيكول سابا
سعر فستان نيكول سابا يرجع للمجوهرات التي توجد به وهي بقيمة 10 مليون دولار مملوكة لشركة Sarana التي يرأسها رفيق أنطوان، وتطريز هذا الفستان تم بأيادي مصرية 100 % واستغرق العمل فيه سنة كاملة.

هل هذا الفستان سيتم طرحه للبيع بنفس سعر مجوهراته ؟

هناك خلط كبير عند الناس بسبب هذا الفستان، فالفستان مجرد عرض لم أحدد قيمته حتى الآن، لكن المجوهرات أخذتها الشركة المالكة فور انتهاء العرض، وبالتالي فالفستان لن يباع بمجوهراته أصلًا. 

لماذا اخترت نيكول سابا تحديدا ؟

فستان نيكول سابا
فستان نيكول سابا
نيكول سابا صديقتي منذ سنوات وأعلم أنها دقيقة في اختياراتها وجميلة في ذوقها وشياكتها وترتدي كل فساتينها من لبنان فرأيت أنها طالما عاشقة لمصر وتميزت بها فلماذا لا ترتدي الصناعة المصرية، فضلا عن أن أختها هي أول بنت موديل تعمل معي، فالعلاقة بيني وبين نيكول قوية على مستوى الصداقة والعمل.

إثارة الجدل حول مجوهرات فستان نيكول سابا يدفعنا للتساؤل عن محبات فساتين الأحجار الكريمة ؟

هناك شخصيات تفضل فساتين الأحجار الكريمة لكن ليس كما يتصور البعض أنهم من أجل الرفاهية أو استعراض ثرواتهم وإنما لأن هناك قناعات نفسية لدى الراغبات في ارتداء هذه الفساتين تجعلهم يطلبونها.

وما هي هذه القناعات ؟

حفل عرض أزياء هاني
حفل عرض أزياء هاني البحيري
هناك من يرى أن الحجر الكريم يتفاعل مع جسم الإنسان من حيث أنه يعطيه طاقة إيجابية على المستوى الروحي، وهناك من يرى أن الحجر الكريم يجعل هناك وقاية لصاحبة الفستان من الحسد والعين، بينما هناك من يعتقد في الحجر الكريم أنه مصدر فأل للخير ويدفع الشؤم والنحس.

وماذا عن قناعاتك أنت في فساتين الأحجار الكريمة ؟

أنا مصمم أزياء وبالتالي فأنا ألبي رغبات لكن قناعاتي على عكس الراغبات في فساتين الأحجار الكريمة فأنا أقول يارب.

مع تعدد الأذواق.. ما الفارق بين الفنانة والشخصية العامة في الأزياء ؟

من حفل عرض أزياء
من حفل عرض أزياء هاني البحيري
الفنانة عندها هوس بالموضة وتحب أن ترتدي خارج الإطار لأن الفنون جنون ورغبتها في الظهور بشكل خارج الصندوق يجعل ذوقها مختلف وهذا راجع للمقارنة والمتابعة. 

هل يمكن أن ينطبق هذا الرأي على فستان رانيا يوسف ؟

فستان رانيا يوسف قصة أخذت أكبر من حجمها ولا أرغب في التحدث عنه، ثم إن فستان نيكول سابا ضرب هذه القصة.

بما أن هناك متابعة من الفنانات عن أحدث صيحات الموضة.. أي دولة تراها متقدمة في التنظيم ؟

من حفل عرض أزياء
من حفل عرض أزياء هاني البحيري
بلا شك فإن فرنسا هي صاحبة المركز الأول في تنظيم عروض الأزياء، يليها لندن وإيطاليا، ونسعى لأن تكون مصر في مصاف هذه الدول وأوشكنا بالفعل على أن نصل بأزياء مصر للخارج.

ما هو المؤشر على وصول مصر للعالمية ؟


ليلى علوي في حفل
ليلى علوي في حفل عرض أزياء هاني البحيري
في تصنيف سنة 2018 حين نجد اسم الفنانة ليلى علوي في قائمة أجمل الإطلالات بفستان مصري قمت بتصميمه لها فهذا مؤشر قوي جدا على أن مصر ستكون قريبة من الوصول إلى الدول المتقدمة عبر مواكبة الموضة.

وما هي خططك للموضة ؟

الآن أنا أستعد لتصميم أزياء الربيع بعد انتهائي من موسم شتاء 2018، وأرى أن اللون النبيتي من الألوان المفضلة للإطلالات الشتوية بجانب الأخضر الغامق والأزرق والأبيض والأسود والفضي والذهبي. 

في الختام.. ما الذي يحدد سعر الفستان.. التصميم أم المصمم ؟

هاني البحيري ونيكول
هاني البحيري ونيكول سابا
هناك عوامل متعددة لتحديد سعر الفستان لكن اسم المصمم هو في المقام الأول العامل المساعد لتحديد سعر الفستان لكن بشروط أهمها وصول الفستان للسوق العالمي وهذا يعتمد على ذكاء المصمم في أن يخرج بأفكار مبتكرة غير المتعارف عليها عالميا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads