المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. ترامب يوجه التحذيرات والإرهاب يضرب فرنسا مجددًا

الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 11:29 ص
دعاء جمال
طباعة
من الواضح أن فرنسا لن تهدأ فهي مع وجود احتجاجات السترات الصفراء، نجد أنه قد وقع حادًا جعل التأهب الأمني هناك في حالته القصوى، فيما وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحذيرات من سحب الثقة منه، فيما أستشهد طفل فلسطيني على أيدي قوات الاحتلال.

استشهاد طفل فلسطيني..

سلطت شبكة "روسيا اليوم" الضوء على استشهاد الطفل الفلسطيني والذي يبلغ من العمر 4 سنوات في قطاع غزة متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات دارت الجمعة على حدود القطاع بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال.

ومن جانبه، أكد الطبيب أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" استشهاد الطفل أحمد ياسر صبري أبو عابد 4 سنوات و8 أشهر، متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال المواجهات يوم الجمعة شرقي خان يونس.

وفي سياق متصل، أوضح باسم أبو عابد عم الطفل أن ابن شقيقه أصيب بشظايا طلقات نارية خلال المواجهات التي أصيب فيها والد الطفل أحمد أبو عابد بالرصاص.

فلسطين
فلسطين
عملية أمنية بمحيط كاتدرائية ستراسبورج الفرنسية..

تقدم "بوابة المواطن" بثًا مباشرًا للعملية الأمنية بمحيط كاتدرائية ستراسبورج الفرنسية.

وكانت قد أعلنت الحكومة الفرنسية اليوم الأربعاء قد رفعت مستوى التأهب الأمنى فى البلاد، وذلك فى أعقاب الهجوم الذى وقع الليلة الماضية فى مدينة "ستراسبورج" وأسفر عنه مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح.

ومن جانبها، كانت قد أوضحت شبكة "يورونيوز" الأوروبية أن منفذ الهجوم كان مسلحا ومدرجا على قوائم الأشخاص الذين يشكلون خطرا على أمن الدولة وأنه قام بإطلاق النار وسط مدينة "ستراسبورج" قرب سوق لأعياد الميلاد وتمكن من الفرار بعدها ويجرى البحث عنه من قبل قوات الشرطة الفرنسية.

ترامب: أحذروا من مؤيديني..

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تحذير شديد اللهجة بعد تكهنات سحب الثقة التي قيل أنها ستحدث خلال الأيام القادمة وكذلك ملاحقته قانونيًا.

وأكد ترامب عدم خشيته من توجيه أي تهم ضده أو سحب الثقة منه، لأنه لم يفعل أي شيء غير قانوني.

وخلال تصريحات له مع وكالة "رويترز" البريطانية، أوضح ترامب أنه قد رفع الاقتصاد الأمريكي، إلى أعلى مستوى، مضيفًا: "لست قلقا بشأن ذلك وأعتقد، أنه لو حدث هذا سينتفض الناس احتجاجا".

وكانت قد رجحت وسائل الإعلام المعارضة لترامب وأوساط الديمقراطيين، إمكانية سحب الثقة منه ويجري ربط ذلك بشكل أساسي باعترافات محاميه الشخصي مايكل كوهين الذي قال إن ترامب كلفه بدفع المال لامرأتين وإسكاتهما للتأثير على مسار الانتخابات 2016، بعد أن هددتا بفضح علاقات جنسية بينهما وترامب.

دونالد ترامب
دونالد ترامب
سد ستيجلر جورج بتنزانيا..

وصل كل من رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وكذلك وزير الكهرباء محمد شاكر اليوم الثلاثاء تنزانيا وذلك للتوقيع على عقد إنشاء سد ستيجلر جورج هناك.

ومن المقرر أن تشييد هذا السد شركة المقاولون العرب المصرية، حيث رافق مدبولي وشاكي عدد من القيادات على رأسهم الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى.

ويعقد رئيس الوزراء، ورئيس جمهورية تنزانيا، جلسة مباحثات ثنائية حول التعاون المشترك بين البلدين.

ويذكر أن سد "ستيجلر جورج" يتكون من سد رئيسى يبلغ ارتفاعه 134 مترًا، و4 سدود مكملة لزيادة السعة التخزينية، لتصل إلى 34 مليار متر مكعب، وتقدر تكلفة بناء السد، بحوالى 3.6 مليار دولار، ويهدف إلى توليد الكهرباء بقدرة 2100 ميجاوات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads