المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تتهم ممثل منظمة وورلد فيجن في غزة بتمويل حماس

الخميس 04/أغسطس/2016 - 05:39 م
طباعة
اتهمت إسرائيل ممثل جماعة الإغاثة المسيحية وورلد فيجن في غزة اليوم الخميس بتوجيه ملايين الدولارات من أموال المساعدات إلى حماس وهي اتهامات نفتها الحركة وعبرت المنظمة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها عن تشككها في الأمر.
واعتقل محمد الحلبي مدير عمليات وورلد فيجن في غزة يوم 15 يونيو لدى عبوره الحدود إلى القطاع الذي تديره حركة حماس. وتصنف إسرائيل والولايات المتحدة الحركة جماعة إرهابية.
وقالت وورلد فيجن إنها "تشعر بالصدمة" من المزاعم الإسرائيلية وقالت في بيان إنها تجري بانتظام عمليات تدقيق داخلية ومستقلة وتطبق كذلك مجموعة واسعة من إجراءات الرقابة الداخلية لضمان وصول المساعدات إلى المستفيدين المستهدفين.
وأضافت في بيان "بناء على المعلومات المتاحة لنا في هذا التوقيت فليس لدينا سبب يدفعنا للاعتقاد بأن المزاعم حقيقية. سندرس بعناية أي دليل يقدم لنا وسنتخذ الإجراءات المناسبة بناء على ذلك الدليل."
ولم يتضح على الفور ما إذا كان الحلبي وكل محاميا أو كيف سيكون دفاعه في المحكمة إذا وجه له اتهام رسمي. وسبق أن فرضت إسرائيل حظرا للنشر في القضية.
وقال مسؤول إسرائيلي أمني كبير للصحفيين اليوم الخميس إن الحلبي الذي يدير عمليات المنظمة في غزة منذ 2010 كان خاضعا للمراقبة.
وذكر المسؤول أن الحلبي وهو فلسطيني كان قد اعترف باختلاس نحو 2.7 مليون دولار سنويا تقارب 60 في المئة من تمويل وورلد فيجن لغزة لدفع أموال لمقاتلي حماس وشراء أسلحة وتمويل أنشطتها وبناء تحصينات.
وأضاف المسؤول "الأموال استخدمت لتمويل حماس ودفع أموال لمقاتلي الجناح المسلح كما أعطيت الحزم الغذائية والصحية المخصصة لسكان غزة إلى عناصر حماس وليس إلى مستحقيها المستهدفين وهم فقراء غزة وضعفاؤها."
وقال مسؤول الأمن الإسرائيلي إن بعض الأموال التي يواجه الحلبي اتهامات بأخذها استخدمت لشراء أسلحة للمسلحين في شبه جزيرة سيناء المصرية وإن قاعدة عسكرية لحماس بنيت بمبلغ 80 ألف دولار من هذه الأموال.
وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري متحدثا في غزة "حماس لا علاقة لها بالشاب محمد الحلبي وبذلك تكون الاتهامات الإسرائيلية كلها باطلة وتهدف الى التنكيل بأبناء شعبنا الفلسطيني."
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads