المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. الموقف المحرج بين السيسي ومحافظ القاهرة يخطف الأنظار والاحتلال يعتقل الفلسطينيين

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 11:30 ص
دعاء جمال
طباعة
سلطت شبكة روسية اليوم الاثنين الضوء على الموقف المحرج الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، فيما قامت قوات الاحتلال باعتقال عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية.

حملة اعتقالات من قوات الاحتلال..

أفادت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الاثنين بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد اعتقلت فجرًا 18 مواطنا من مناطق مختلفة في الضفة بعد عملية دهم وتفتيش.

وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وداهمت عدة منازل وفجرت أبوابها، وعبثت بمحتوياتها وسط مواجهات عنيفة أطلق خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي على منازل المواطنين مما تسبب بإصابة سيدة بالاختناق وتم نقلها إلى مجمع فلسطين الطبي.

واعتقلت قوات الاحتلال 7 شبان من المخيم هم: يوسف غوانمة، ورفاعي سامي الدويك 18 عاما، ومجد رياض الصافي 19 عاما، وباسل نصر الزبيدي 18 عاما، وجبريل نصر الزبيدي 17 عاما، وعابد محمد شراكة 16 عاما، ورياض صلاح عليان 16 عاما.

قوات الاحتلال الاسرائيلي
قوات الاحتلال الاسرائيلي
موقف محرج بين السيسي وعبد العال..

سلطت شبكة "روسيا اليوم" الضوء على الموقف المحرج الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وبين محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال.

وأشارت الشبكة الروسية إلى تقدم المحامي المصري سمير صبري ببلاغ للنائب العام نبيل صادق ضد محافظ القاهرة خالد عبد العال بتهمة الإهمال في أداء مهامه بعد فشله بالإجابة على تساؤلات الرئيس السيسي بشأن محافظته.

وتضمن البلاغ الذي تقدم به صبري ضد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال الآتى: "أمام جهل السيد المحافظ بالأوضاع الذي سأله فيها الرئيس، فإن ذلك يشكل أركان جريمة الإهمال في تأدية المبلغ ضده لعمله، المعاقب عليها بقانون العقوبات، وبذلك لا يسع المبلغ إلا التقدم بهذا البلاغ".

كما ألتمس "صبرى" التحقيق فى البلاغ، وفى حالة ثبوت التهمة إحالة المبلغ ضده محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال للمحاكمة العاجلة، وفق الصحيفة.

ويذكر أن محافظ القاهرة كان قد عجزعن الإجابة على أسئلة الرئيس بشأن ميزانية صندوق العشوائيات في المحافظة، وإيرادات المحافظة، وعدد مشروعات الجسور والتي تم تنفيذها في القاهرة خلال السنوات الأربع الماضية.

السيسي وعبد العال
السيسي وعبد العال
نجل ولي العهد السعودي..

تداولت شبكة "روسيا اليوم" اليوم الاثنين صورة لنجل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حيث تعد هذه هي المرة الثانية التي يظهر فيها نجله سلمان محمد بن سلمان في الإعلام.

ومن جانبه، قال حساب "تاريخ آل سعود" في موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"الصورة المتداولة هي للأمير الصغير سلمان بالفعل، دون أن يورد مزيدا من التفاصيل عن مكان وتاريخ التقاطها".

وعلق على الصورة: "صحيح الله يحفظك، الصورة للأمير سلمان بن محمد بن سلمان بن عبد العزيز، الابن الأكبر لولي العهد الأمين، حفظهما الله تعالى".

وخلال الصورة المتداولة يظهر في الصورة الأمير الصغير برفقة والده وقد ارتدى الزي السعودي التقليدي. 

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يظهر فيها نجل ولي العهد السعودي، فقد ظهر الطفل أول مرة منتصف العام الجاري في مقطع فيديو وثق مرافقته لوالده في زيارة لمنزل ولي العهد الأسبق، الأمير مقرن بن عبد العزيز.

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

الرايات الحمراء تشعل لبنان..

على غرار السترات الصفراء، الرايات الحمراء في لبنان أشعلت الوضع هناك، حيث توعدت السلطات بتصعيد الاحتجاجات والتظاهرات، وذلك بعدما نظموا أمس الأحد تظاهرة حاشدة وسط بيروت حمّلت السلطات مسؤولية الانهيار المرتقب ودعت لإنقاذ البلاد، وفقًا لما نقلته الوكالة الوطنية.

ومن جانبه، قال أمين عام الحزب الشيوعي اللبناني، حنا غريب، الذي قاد التظاهرة مع النائب الناصري، أسامة سعد: "نحن في الشارع لإنقاذ الوطن واللبنانيين عموماً من سلطة سياسية فاسدة وعاجزة عن تشكيل حكومة جراء تفاقم أزمة نظامها السياسي الطائفي، كل الصيغ والاتفاقات لم تعد تنفع لإنقاذه، ومع ذلك يحاولون ويحاولون إحياء هذا النظام على خطابهم المذهبي وعلى الفتن والدماء، ويمارسون سياسة قهر اللبنانيين والمس بكراماتهم وإفقارهم وتهجيرهم وتهديدهم بلقمة عيشهم للسيطرة على إرادتهم".

وتابع :"الدين العام هو سرقة موصوفة موجودة في جيوب الطبقة الحاكمة".

وكان قد حمل المتظاهرون راياتهم الحمراء ومشوا من أمام مصرف لبنان في شارع الصنائع حتى السرايا الحكومية في وسط العاصمة، حيث شارك في تنظيم التظاهرة الحزب الشيوعي اللبناني، ومعه التنظيم الشعبي الناصري، والاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين، وحشد نقابي وحزبي ووجوه إعلامية مقربة من "محور الممانعة"، وأيضا كان زياد الرحباني في طليعة المتظاهرين.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads