المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في الذكرى الثانية لوفاته..خليل مرسي تأخر في اكتشاف موهبته ورحل في صمت

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 11:23 ص
طباعة
عندما يُذكر الأسم لا يعلمه أحد، ولكن عند رؤية ملامحة يُمر في مخيلاتنا أدواره التي على الرغم من أنها كانت ثانوية ، أو ليست بطولة مطلقة إلا أن ملامحه محفورة في ذاكرتنا، بما تركه لنا من أعمال متنوعة تميزت بالرقي، واختلفت عن الآخرين، حيث استطاع أن يترك بصمته في جميع الأعمال التي اشترك بها، قبل أن يرحل عن عالمنا في صمت .

نبذه ..
ولد الفنان خليل مرسي في 21 سبتمبر 1946، اكتشف موهبته مؤخرًا، حيث التحق في البداية بكلية الزراعة ، وبعد ذلك قرر دراسه فنون المسرح ، ليُثقل موهبته الفنية.

بدأ التمثيل بأدوار صغيرة، وبعد العديد من الأعمال حصل محمد صبحي على خليل مرسي، الذي أصبح ملازمًا له في أغلب أعماله المسرحي والدرامية، حيث اكتشفه الفنان محمد صبحي، وأحسن استغلاله، وساعده في إخراج كل ما لديه.

الأعمال السينمائية..
شارك الفنان خليل مرسي في العديد من الأفلام السينمائية، ولكن كانت دائمًا مشاركات ليست كبيرة، ومن أهمها كان :"إمرأة هزت عرش مصر، الأمبراطور، لن أغفر أبدًا.

الأعمال الدرامية..
كانت الأعمال الدرامية لها النصيب الأكبر عند خليل مرسي، حيث شارك في أعمال ناجحة من خلال المسلسلات ساهمت في إبراز موهبته، ومن أهمها سلسلة أجزاء مسلسل "ونيس وعائلته"، حيث شارك في بعض الأجزاء مع الفنان محمد صبحي.
ومن الأعمال الدرامية الأخرى التي شارك بها:"العراف، والجماعة، وكليوبترا".

الأعمال المسرحية..
شارك خليل في الأعمال المسرحية من خلال ترشيح الفنان محمد صبحي له، فشارك في مسرحية سكة السلامة، وكارمن، ولعبة الست".

وفاته..
توفى الفنان خليل مرسي في صمت مثلما عاش في صمت، حيث توفى إثر تعرضة لأزمة قلبية يوم 5 أغسطس عام 2014م.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads