المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سوتا" يتسبب في إشعال فتيل تظاهرات برشلونة مجددًا .. والمتظاهرون : عاوزين حقه

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 03:01 م
دعاء جمال
طباعة
على الرغم من اندلاع المظاهرات في برشلونة في إسبانيا قرابة العام الواحد، ما بين مطالبات بالانفصال ومابين التنديد بحقوق الحيوانات إلا أن المظاهرة الحاشدة التي نشبت اليوم الأحد والسبب فيها "كلب" قد قتل خلال تظاهرات الثلاثاء الماضي وطالب بحقه المتظاهرون.

قصة كلب برشلونة..

أما عن قصة هذا الكلب، فتبدأ عندما احتشد 3500 شخصًا فى ميدان بلازا دى سانت جاومى، بمدينة برشلونة، وذلك من أجل المطالبة بالعدالة فى وفاة "سوتا" الكلب الذى قتل الثلاثاء الماضى من قبل رجل الشرطة "جوارديا أوربانا".

وبناء على هذا الأمر، فشددت الشرطة البلدية على أن الشرطي ارتكب هذه الفعلة دفاعا عن سلامته الجسدية، وفقًا لما نقلته صحيفة "الكوراتو" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الحادثة أثارت جدلا واسعا فى إسبانيا، وبشكل خاص من جماعات حقوق الحيوان فى المدينة، والتى كانت بدايتها تظاهر 200 شخص، وطلب PACMA، وهو حزب سياسى نشط داعم لحقوق الحيوانات، وغيرها من منظمات حقوق الحيوان من الضابط الإجابة عن سلوكه.

تظاهرات برشلونة
تظاهرات برشلونة
وتداول رواد مواقع التوتصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه لحظات قاسية عندما كان الحيوان جريح ولا يزال يهز ذيله قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة بينما يتم احتجاز مالكه من قبل الضباط.

 وأوضحت الشرطة أن الكلب هاجم ضابطا، ولكن شهود عيان قالوا إنه كان ينبح فقط، فيما قيل إن هذا الحادث كان قد بدأ عندما اقترب ضابطان من رجل بلا مأوى يملك كلبا، وطلبا منه أن يقوم بتقييد كلبه بالسلاسل، لكن الرجل رفض ربط الكلب الذى هاجم أحد الضباط فأطلق عليه الضابط الآخر الرصاص فأصابه فى رأسه.


 تضارب الأقوال..

 فيما نفى شهود عيان رواية قيام الكلب بمهاجمة رجل الشرطة، حيث قال شخصًا يدعى  كارلوس لصحيفة "الباييس" :"إن الضباط تحدثوا بفظاظة إلى صاحب الحيوان"، مضيفا: "الكلب أصبح عصبيا وبدأ ينبح على أحد رجال الشرطة، دون أن يعضه، كان ذلك عندما أخرج أحد الضباط عصا قابلة للتمديد وهدد صاحب الكلب، وأخرج الضابط الآخر مسدسه وأطلق النار على رأس الكلب".

 وأضاف كارلوس :"بناء على فعلة الضابط، أمسك صاحب الكلب لوح التزلج الخاص به وضرب الضابط فى الرأس، مما أدى إلى فقدانه سنا، ليتم القبض عليه واتهم بالاعتداء على ضابط شرطة".

تظاهرات برشلونة
تظاهرات برشلونة
مش أول مرة ..

ولم تكن تلك هي المظاهرة الأولى للتنديد بحقوق الحيوان، ولكن كانت قد تداولت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية الاثنين الماضي صورة لناشطون في مجال الدفاع عن حقوق الحيوان كانوا قد تجردوا من ملابسهم في برشلونة، ودهنوا أجسادهم بدماء مزيفة، وذلك احتجاجا على استخدام الفراء والجلد في الصناعات.

وأشارت الشبكة إلى تجمع العشرات من المدافعين عن حقوق الحيوان في ساحة "بلازا كتالونيا" والتي تعد واحدة من الوجهات السياحية في برشلونة، رافعين لافتات حملت عبارة :"كم من الأرواح أهدرت في سبيل معطف؟".

لم يكتف الناشطون بما فعلوه فقط بل إنهم شددوا على أهمية ما يقومون به في سبيل توعية المجتمع بالقسوة التي تتعرض لها الحيوانات من قبل الصناعات للحصول على جلودها وفرائها.

ويذكر أن تقديرات الاتحاد الأوروبي تشير إلى أن ذبح ما يقارب 32 مليون حيوان سنويا للانتفاع منها في صناعات تستعمل أجزاء من أعضائها كالجلد والفرو والشعر.



تظاهرات برشلونة
تظاهرات برشلونة
مجددًا..

لم تكن تلك هي المظاهرات الوحيدة في برشلونه فقالت صحيفة "الثيودادانو" الكولومبية إن التوتر السياسى بين مؤيدى الاستقلال بكتالونيا والحكومة الإسبانية لا تزال قائمة، خاصة بعد اعتقال الشرطة الإسبانية 13 شخصا وإصابة 77 آخرين فى المظاهرات التى شهدتها برشلونة الجمعة الماضية 21 ديسمبر، احتجاجا على اجتماع الحكومة الإسبانية بالمدينة الكتالونية.

 ومن جانبها، أشارت الصحيفة إلى أن الطوارئ الطبية أكدت أيضا إصابة 35 من رجال شرطة كتالونيا "لوس موسوس" والهجوم على صحفي، فيما كشفت مصادر أمنية أن 9 من المتشددين اعتقلوا فى عدة حوادث فى العاصمة الكتالونية واثنين آخرين فى مدينة تاراجونا بإقليم كتالونيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads