المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. 15 معلومة لا تعرفها عن الحياة الخاصة لـ«ميرنا المهندس» في الذكرى الأولى لرحيلها

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 10:25 م
طباعة

تمر اليوم الذكرى الأولى لرحيل الفنانة الجميلة ميرنا المهندس صاحبة صاحبة الوجه الملائكي، والابتسامة رغم كل ما عانته من ألم نفسي وجسدي طوال سنوات عمرها.

وفيما يلي نرصد أهم محطات حياة "ميرنا المهندس".-


بالصور.. 15 معلومة
1- ميرنا عبد الفتاح محمد رجب، مواليد 1 أكتوبر 1978، سجلت من العمر قبل رحيلها 5 أغسطس 2015 " 37عاما"، عرفت إعلامياً باسم "ميرنا المهندس"، وكان المنتج حسين حلمي المهندس هو من أختار لها الاسم.

بالصور.. 15 معلومة

2- درست ميرنا الباليه لمدة 6 أعوام، ثم التحقت بمعهد الـ "كونسير"، ثم حصلت على "دبلوم إيفوا" وظللت به 4 أعوام، وبعد ذلك تخرجت من معهد الموسيقي تخصص غناء "أوبورالي".

بالصور.. 15 معلومة

3- فى عامها الـعاشر ظهرت للمرة الأولى على شاشات التليفزيون، كموديل للإعلانات التجارية، لكن الوقوف أمام شاشة السينما كان عام 1993، من خلال فيلم "مستر دولار"، حيث جسدت شخصية "نادية"، أمام يونس شلبي، وسعاد نصر، تأليف وإخراج أحمد عبد السلام.

بالصور.. 15 معلومة

4- بعد فيلمها "مستر دولار" ظل يتردد اسم ميرنا المهندس داخل الوسط الفني كثيرا حتي خطفت نظر المخرج الكبير "إسماعيل عبد الحافظ"، الذي قدمها بعد ذلك في دور بركسام مسلسل "أرابيسك" ، والذي يعد انطلاقة حقيقية في حياتها الدرامية.

بالصور.. 15 معلومة

5- الدور الثاني الذي سجل هدفاً مباشر لدى جمهورها ويظل عالق حتى الآن بأذهان الجميع، هو شخصية "ليلى" في المسلسل الكوميدي "ساكن قصادي"، الذي تم إنتاجه عام 1995، بطولة محمد رضا، وعمر الحريري، وسناء جميل، وخيرية أحمد.

بالصور.. 15 معلومة

6- خلال فترة التسعينيات شاركت "ميرنا" في أكثر من عمل متميز، مثل فيلم "ياتحب يا تقب" و"مسلسل أبو العلا 90" و"يوميات ونيس"، لتعيش ميرنا فترة انتعاشه سينمائية ودرامية قوية.

بالصور.. 15 معلومة

7- انتهت التسعينات وبدأت مشارف الألفية بالألم في حياة ميرنا المهندس، حيث عانت خلال فترة الألفية الجديدة من أوجاع العدة، الذي ارتبط بها منذ طفولتها بالأمعاء والقولون، لكنها اشتدت عليها بشكل سريع مما سبب لها العديد من المضاعفات.

بالصور.. 15 معلومة

8- نجومية الشابة لم تستمر كثيراً بعد إصابتها بسرطان القولون، حيث سافرت ميرنا للخارج وإجرت ثلاثة عمليات جراحية لاستئصال القولون. ليس فقط بل اشتد عليها المرض حتي استأصلت القولون كاملا واستبداله بأمعاء صناعية في لندن

بالصور.. 15 معلومة

9- صرحت "ميرنا" من قبل أن الفنانة إلهام شاهين كانت من أكثر الأشخاص الذين وقفوا إلى جانبها في رحلة مرضها، وعنها قالت: "عندما عدت من لندن كان أول شخصية، رأيتها بعد والدتي هي إلهام شاهين، فقد كانت تنتظرني في منزلها سهرانة ومنتظراني، ورغم مشاغلها كأنها فعلا أما حقيقية تنتظر ابنتها تعود من السفر للاطمئنان عليها وهي مدركة تماما أنها ستراها"


بالصور.. 15 معلومة
10- شبهت المرض في إحدى لقاءتها التليفزيونية بأنه يأكل جسمها ويؤثر في الدم، مما أدى إلى قيامها بإجراء أكثر من عملية، ولذلك قلت أعمالها بشدة خلال السنوات الخمس عشرة الأخيرة، ومع ذلك قدمت خلالها عدداً متميزاً من المسلسلات، مثل "بنات أفكاري" مع الراحل محمود مرسي، و"نجمة الجماهير" مع نادية الجندي، و"محمود المصري" مع محمود عبدالعزيز، و"أحلام عادية" مع يسرا.

بالصور.. 15 معلومة

11- ابتعدت ميرنا المهندس عن الساحة الفنية وأعلنت اعتزالها في عام 2002، كما اعلنت ارتداءها الحجاب، واتجهت "ميرنا" لحفظ القرآن الكريم، لكن فترة وجيزة وقررت ميرنا خلع الحجاب والعودة للتمثيل مرة أخري.

بالصور.. 15 معلومة

12- رفضت ميرنا الحديث عن تفاصيل فترة ارتدائها للحجاب، وعلقت عن الأمر أن حياتها الشخصية ملك لها فقط.

بالصور.. 15 معلومة

13- كان الخوف يمتلك الشابة عند الحديث عن فكرة زواجها، فقد صرحت من قبل عن خوفها الشديد من تجربة الزواج، والسبب ما تراه من مشاكل المتزوجين اليومية، عن الأمر صرحت من قبل قائلة : "سأموت فعلاً لو صدمت في قصة حب فاشلة، أضف إلى كل هذا قناعتي بأن النصيب لم يأت بعد، وفارس الأحلام لم يطرق بابي".


بالصور.. 15 معلومة
14- كانت ميرنا المهندس قبل وفاتها تسعى لإقامة مشروع خيري، يساعد الأطفال المقهورين في بيوتهم، الذين يتعرضون للضرب والقسوة والعنف من آبائهم دون أية أسباب، وذلك لانتشار هذه الفئة في المجتمع المصري

بالصور.. 15 معلومة

15- من أبرز أعمالها التلفزيونية: “محمود المصري، بره الدنيا، عابد كرمان، الإمام الغزالي، ساكن قصادي، بنات أفكاري، تعالى نحلم ببكرة، نجمة الجماهير”، كما شاركت في عدد من الأعمال السينمائية ومنها “كلام جرايد، يوم ما أتقابلنا، أيظن، مستر دولار”.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads