المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حماية المستهلك يحذر من الشراء بصفحة «بلاك بيرد» على «فيس بوك»

السبت 06/أغسطس/2016 - 10:39 ص
ملك مؤمن
طباعة
ناشد جهاز حماية المستهلك، في بيان صادر اليوم، جموع المستهلكين والمواطنين بضرورة توخي الحذر قبل الاقدام علي الشراء عبر مواقع الانترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي .
وأوضح يعقوب، أن الجهاز تلقي شكوي من أحد المستهلكين تضرر فيها من شرائه أحد منتجات التجميل "زيت شعر اللحية"، ومدون عليه صنع فى الإمارات، وغير مدون عليه اسم المستورد من صفحة تسمي «بلاك بيرد»، علي مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بالإضافة إلي وجود تاريخ إنتاج سابق لتاريخ شرائه للمنتج بعدة أشهر.
وقال يعقوب، أن الجهاز رصد الصفحة سالفة الذكر، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، التي تعلن عن منتجات التجميل، وبمتابعة الأمر، ومخاطبة وزارة الصحة بشأن هذه المنتجات، وجد أنها غير مرخصة بوزارة الصحة، ومجهولة المصدر .
وأوضح يعقوب أنه علي الفور كلف أعضاء الجهاز إدارة التحريات ممن يحملون صفة الضبطية القضائية بإجراء محاولة شراء من الصفحة، وبالفعل تم التواصل مع مسئول الصفحة، وطلب شراء زيت شعر اللحية، وتحرير المحضر رقم 5857 لسنة 2016، جنح الزاوية الحمرا، لمخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، وبيع منتجات مجهولة المصدر، وغير مرخصة بوزارة الصحة، وتم العرض علي النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضده.
وأهاب عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، بجمهور المستهلكين، أخذ الحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء الاعلانات المضللة والخادعة عبر الانترنت خاصة لانتشار هذه الظاهرة في الآونة الاخيرة، والتأكد من المنتج الذي نقوم بشرائه، وسرعة الإبلاغ عن مثل هذه المخالفات لاتخاذ الاجراءات المناسبة لردعها والقضاء عليها.
وأضاف يعقوب، أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي تلحق أضرارا بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة «الوقاية خير من العلاج»، بإنتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك .
وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.
ودعا رئيس الجهاز، المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى الى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات او لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك ، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads